“على كرسي متحرك”.. إيطاليا تعتقل زعيم أخطر مافيا في العالم

زعيم مافيا "ندرانجيتا" الايطالية

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

ألقت الشرطة الإيطالية، القبض على زعيم مافيا “ندرانجيتا” المطارد في البرتغال، اذ يعتبر قائد أخطر التنظيمات الإجرامية في العالم وأكثرها وصولا إلى الدول.

شرطة “كارابينيري” قالت في بيان لها: إنه “عثر على فرانشيسكو بيلي – الذي يستخدم كرسي متحرك – داخل عيادة في لشبونة، بينما أكدت تقارير إعلامية أنه “كان يعالج من فيروس كورونا المستجد”.

وكان “بيلي” 44 عاما، وضع على قائمة وزارة الداخلية الإيطالية لـ”أخطر الهاربين”، بعد أن حكم عليه بالسجن مدى الحياة بتهمة القتل، ويعد أحد اللاعبين الرئيسيين في الخلاف بين عشائر “ندرانجيتا” الذي تصاعدت فيه عمليات القتل في دويسبورغ من العام 2007 في ألمانيا، وخلف 6 قتلى.

عمليات القتل التي تمت كانت انتقاما لقتل زوجة أحد رجال المافيا في يوم عيد الميلاد من العام 2006، والتي كان بيلي قد أمر بها للانتقام من إطلاق النار الذي فقد فيه ساقيه.

وحُكم على بيلي بالسجن المؤبد بتهمة القتل، لكنه اختبأ في يونيو/ حزيران من العام 2019، بعد أن أكدت محكمة الاستئناف العليا في إيطاليا عقوبة السجن.

يذكر أن العداء بين عشيرتي “بيلي-فوتاري” و”نيرتا-سترانجيو”، وكلاهما من نفس قرية سان لوكا، بدأ بمزحة رمي البيض، في العام 1991.

وكانت عمليات القتل في دويسبورغ بمثابة دعوة للاستيقاظ الوحشي للرأي العام الألماني، الذي كان حتى ذلك الحين غافلا إلى حد كبير عن اقتراب أنشطة المافيا من أعتابه.

كما، سعت عصابة “ندرانجيتا” وصولها إلى جميع أنحاء العالم، متجاوزة “كوزا نوسترا” في صقلية باعتبارها أكبر منظمة مافيا في إيطاليا.

ويقع مقرها في منطقة كالابريا الجنوبية، وتعتبر واحدة من أقوى عصابات الجريمة في العالم بفضل سيطرتها على معظم الكوكايين الذي يدخل أوروبا، بالإضافة إلى أن الثقافة السرية للمنظمة والتطبيق الوحشي لقواعد الصمت جعل من الصعب للغاية اختراقها.

Exit mobile version