تحميل

اكتب للبحث

أخبار

ولاية برلين توقف استخدام لقاح “أسترازينيكا”

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – برلين

أعلنت السلطات المحلية في ولاية العاصمة الألمانية برلين اليوم الثلاثاء، توقيف استخدام لقاح “أسترازينيكا” المضادر لفيروس كورونا لمن تقل أعمارهم عن 60 عاما، وذلك كإجراء احترازي.

 الاعلان جاء بيان صادر عن “ديليك كالايشي” مسؤولة الصحة في حكومة ولاية برلين، ذكرت فيه أن سلطات العاصمة الألمانية، تنتظر توصيات الخبراء، مشيرة إلى أنه لم يتم تسجيل وجود أعراض جدية بعد التطعيم في برلين.

وأضافت بأن سلطات برلين قررت حاليا التوقف عن التطعيم بلقاح أسترازينيكا، للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 60 عاما بغض النظر عن الجنس” مؤكدة بأن هذا “إجراء وقائي”.

ولفتت إلى أنه لم تظهر آثار جانبية على الذين تم تطعيمهم بالفعل، بل تشكلت لديهم حماية مناعية ممتازة.

وكانت وسائل إعلام محلية ذكرت في وقت سابق اليوم، أن عيادتي شاريتي وفيفانتس في برلين، أوقفتا التطعيم بلقاح “أسترازينيكا”، للنساء اللواتي تقل أعمارهن عن 55 عاما، وسط تقارير جديدة عن تجلط للدم الدماغ.

ويوم أمس، أكدت وكالة الأدوية الألمانية”بول إيرليش”، أنها استلمت 21 تقريراً عن حالات من التجلط الدموي تخصّ أشخاصاً تلقوا مؤخراً لقاح “أسترازينيكا”.

الوكالة أضافت في بيان أن سبعة أشخاص ماتوا بسبب جلطات دموية بعدما تلقوا اللقاح، موضحا أن 19 من المصابين من النساء، وإن أعمارهن تراوحت بين 20 و63 عاماً، ورجلين يبلغ عمرهما 36 و57 عاماً، في الفترة التي وزرعت خلالها أول جرعة من اللقاح وبلغت أعدادها 2.27 مليون جرعة.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *