الإغلاق يضرب سوق البغاء في هولندا

أخبار القارة الأوروبية- هولندا

ضرب الإغلاق المستمر في هولندا منذ عدة أشهر لمواجهة تفشي وباء كورونا، سوق البغاء في هولندا، حيث تتربع العاصمة أمستردام على عرش هذا السوق في أوروبا.

وأطلقت “بائعات الهوى” صرخة نقلتها وسائل إعلام محلية أمس الثلاثاء، أكدن من خلالها أنهن منذ عدة أشهر بدون عمل أو دخل أو دعم مالي من الحكومة، لتعويض الخسائر التي منيت بها العاملات.

“بائعات الهوى” كتبن في رسالة عاجلة للحكومة الهولندية تطالبن بـ”ضرورة” رفع الحظر على سوق البغاء في هولندا على الفور، كما طالبن الحكومة بعودة افتتاح عمل السوق بطرق آمنة ومسؤولة، إضافة لإعادة ترخيص العمل الجنسي.

يقول محامي بائعات الهوى “ريتشارد بومان” : إن قطاع المشتغلين في الجنس كانوا الأكثر تضررا من الإغلاق”، معتبرا أنه “نتيجة لذلك أضطر الكثير من العاملات للعمل بشكل غير قانوني وهو ما يعرضهن للعنف والاستغلال”.

بدوره، المحامي “تايكوا الدريستين” وهو محام آخر عن عاملات الجنس أكد أنه ” منذ عدة شهور لم يكن هناك دخل لعاملات البغاء في هولندا”.

وأضاف:”غالبا ما يدفع العاملون في مجال الجنس أعلى سعر لاستئجار منزل بسبب المهنة والوصمة السائدة ضد هذه المهنة “، مشيرا إلى أن العاملات يتلقين القليل من الدعم المالي وفي كثير من الاحيان لايكون هناك أي دعم حكومي، مؤكدا أن”أربع عاهرات أقدمن مؤخرا على الانتحار”.

وكانت العشرات من النساء قد تظاهرن مطلع مارس/آذار الجاري أمام مبنى البرلمان الهولندي في لاهاي، ضد قرار الحكومة بتخفيف القيود على فيروس كورونا، لبعض المهن ولكن ليس لمهنتهن، التي تمارس بشكل قانوني في هولندا.

يذكر أن سوق البغاء في هولندا يتخذ من منطقة “الضوء الأحمر” في العاصمة أمستردام مركزا له، وهي منطقة معروفة كذلك بمنطقة “بائعات الهوى” وتعد مركز البغاء على مستوى هولندا وأوروبا، وكانت قبل الجائحة تجذب مئات الآلاف من السياح مختلف أنحاء العالم.

Exit mobile version