بالصور.. جنوح سفينة شحن في نهر “آرون” ببريطانيا

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

جنحت سفينة شحن بطول 260 قدما عبرت نهر “آرون” في غرب ساسكس ببريطانيا، وذلك بعد أن انحرفت عن خطوط الإرساء في الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء،

صحيفة “دايلي ميل” البريطانية قالت: أن “إليز، رست في وضع مائل في ميناء ليتلهامبتون على نهر آرون، لافتة إلى أن “السفينة التي ترفع علم أنتيغوا وبربودا أبحرت إلى الميناء من أنتويرب في بلجيكا لتفريغ حمولتها”.

وأكدت الصحيفة أن “السفينة جرفت مسافة 100 قدم قبل أن تتعثر في مجرى النهر الموحل، حيث سدت السفينة معظم الممر المائي.”.

بدوره، ذكر متحدث باسم الميناء أن “السفن بقيت قادرة على المرور عبر فجوة ضيقة بالضفة الغربية، وإنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو تلوث”.

وأوضح المتحدث أن “السفينة سوف تطفو مرة أخرى مع ارتفاع المد والهدف هو إعادتها بعد ذلك إلى رصيف بديل عند ارتفاع المياه”، مشيرا إلى أن “النهر لا يزال مفتوحا حاليا لملاحة جميع المركبات نظرا لوجود مساحة كافية للتنقل بين السفينة والضفة الغربية”.

كما، علق مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي إلى الإشارة إلى أوجه التشابه بين المواقف في منطقة غرب ساسكس وقناة السويس، اذ تعطلت حركة مرور السفن عبر قناة السويس، إثر جنوح سفينة حاويات عملاقة في وقت سابق.

وكتب أحدهم: “السويس أولا الآن نهر آرون!”، بينما أضاف آخر: “اسمي ريفر آرون، لكن الليلة، سأكون قناة السويس.

السفينة أعادت تعويم نفسها عند ارتفاع المد في حوالي الساعة الـ01:15 من مساء أمس الثلاثاء، دون الحاجة إلى تدخل جاد، وفقا لسلطات الميناء، كما تم تصوير زورقين قطرين يدفعان السفينة بأمان إلى جدار الميناء، وفقاً لـ “دايلي مايل”.

Exit mobile version