تحميل

اكتب للبحث

أخبار طفولة

طفل بريطاني يكتشف بالصدفة أحفورات عمرها 488 مليون سنة

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

أفادت وسائل إعلام بريطانية أمس الثلاثاء، أن طفلا يبلغ 6 أعوام، اكتشف عن طريق الصدفة عن  أحفوريات يعتقد أنها تعود إلى حوالي 488 مليون سنة في حديقة منزلهم في بريطانيا.

وقالت المصادر إن الطفل اكتشف هذه الأحفوريات بينما كان يحفر للعثور على الديدان، مشيرة إلى أن الطفل الذي يدعى “سيداك سينغ جهامات”، وقع على هذا الاكتشاف بالصدفة الأحد الماضي، بعد أن تلقى مجموعة من أدوات الحفر كهدية في عيد الميلاد.

المصادر أوضحت أنه خلال بحثه عن ديدان وأشياء أخرى مثل الطوب والفخار صادف أحفوريات غريبة بدت أقرب إلى قرن حيوان، مضيفة بأن الطفل في بادئ الأمر اعتقد أن الأمر يتعلق بسن أو مخلب أو قرن لحيوان ما، دون أن يدري أنه عثر على قطعة من المرجان عمرها مئات ملايين السنين.

والد الطفل قال تصريحات صحافية إن ابنه عاد في اليوم التالي للاكتشاف، وحفر مجدداً فاكتشف “كتلة رمل متجمدة” حولها الكثير من الرخويات الصغيرة والأصداف البحرية، كذلك عثر على أحفورة تم تحديدها على أنه “زنبق البحر” وهو واحد من أقدم الكائنات الحية في كوكب الأرض.

وذكر أنه تمكن من التعرف على هذه الأحفورة من خلال مجموعة تهتم بالحفريات على منصة ”فيسبوك“، كما أن هناك علامات واضحة على الأحفورة، أكد من خلالها أعضاء المجموعة، أن الاكتشاف يشبه إلى حد كبير مرجان “روجوزا”، الذي يقدّر عمره ما بين 251-488 مليون سنة.

وأضاف الوالد أنه يرغب في إخبار متحف الجيولوجيا بجامعة برمنغهام باكتشافهم.

يذكر أن الأحفورات تكشف عن الحياة على الأرض قبل التاريخ، وتشمل دراسة الأحفورات للتحقق من تطور وتفاعل عضيات محددة مع بعضها البعض والبيئات التي كانت تعيش فيها.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *