تحميل

اكتب للبحث

أخبار تشريعات

قوانين تدخل حيز التنفيذ في السويد اعتبارا من 1 نيسان .. تعرف عليها

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية-السويد

تدخل في السويد اعتبارا من الاول من نيسان/ أبريل الذي يبدأ يوم غد الخميس، بعض القوانين والاجراءات الجديدة في البلاد ويمكن تلخيص أهمها وفق الآتي:

أولا: تتغير “مكافأة المناخ” على السيارات والشاحنات الصغيرة والحافلات الصغيرة، حيث ارتفع الحد الأقصى للمكافأة المتاحة للمركبات الخالية من الانبعاثات من60 ألف كرونة(5850 يورو) إلى 70 ألف كرونة(6830 يورو).

بالنسبة للسيارات ذات الانبعاثات فوق الصفر، ولكن لا تزال أقل من 60جرامًا من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر، سيرتفع الحد الأقصى للمكافأة إلى حوالي 45 ألف كرونة(4390 يورو).

ثانيا: بداية من يوم غدٍ، سيتم تخفيف بعض القيود الخاصة بكورونا في المقاطعات السويدية، حيث يطبق حاليا في 10 مقاطعات من أصل 21 مقاطعة في البلاد، ورغم ذلك فإنه من الممكن تمديد هذه الإجراءات أو إدخال المزيد منها في مناطق أخرى. وفقا للقواعد الوطنية مع تطور الوضع الوبائي.

ثالثا: اعتبارًا من الأول من نيسان/ أبريل تفتح المدارس أبوابها للتلاميذ الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا، لكن كل مدرسة لديها إمكانية التعليم عن بعد إذا لزم الأمر، بسبب انتشار العدوى في المدرسة أو في المنطقة التي تتواجد فيها المدرسة.

كذلك، إذا لزم الأمر لتقليل الازدحام في المدرسة أو في وسائل النقل العام، يمكن اتخاذ قرار افتتاح المدرسة من قبل مدراء المدارس.

رابعا: سيتوفر للمدارس خيار إدخال الدرجات التعليمية بدءاً من الصف الرابع (عادةً تمنح للأطفال الذين من الصف السادس ( 12 إلى 13 عامًا).

خامسا: بدء العمل بتغيير قواعد السفر من الدنمارك والنرويج، حيث سيتم التعامل مع السفر من هاتين الدولتين مثل بقية دول الاتحاد الأوروبي، مما يعني أنه لا يلزم وجود “سبب خاص” للسفر، على الرغم من أن المسافرين لا يزالون بحاجة إلى تقديم اختبار كورونا سلبي عند الوصول.

أما بشأن المسافرين القادمين من المملكة المتحدة سيستمر التعامل معهم كبقية القادمين من بلدان خارج الاتحاد الأوروبي.

سادسا: الأشخاص الذين يعبرون إلى السويد للدراسة سيتم معاملتهم مثل العمال عبر الحدود ، مما يعني أنهم بحاجة إلى إظهار اختبار كورونا سلبي ليس أكثر من 48 ساعة.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *