تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

لأول مرة.. الجيش السويسري يسمح بارتداء الملابس “الداخلية النسائية”

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – سويسرا

ذكرت وسائل اعلام سويسرية، أن الجيش سيسمح للمجندات بارتداء الملابس “الداخلية النسائية” لأول مرة، اعتبارا من أبريل/نيسان المقبل، وذلك في محاولة لجذب المزيد من الجنس الناعم للمؤسسة العسكرية.

“ماريان بيندر” عضو المجلس الوطني السويسري قالت: إن “توفير ملابس داخلية أكثر ملاءمة للنساء سيشجع المزيد على التقدم للانضمام إلى الجيش.” لافتة إلى أن “الملابس مصممة للرجال، لكن إذا كان للجيش أن يصبح أكثر أنوثة بالفعل، فهناك حاجة لاتخاذ إجراءات مناسبة”.

وتحصل النساء على ملابس داخلية فضفاضة للرجال، غالبا ما تكون بأحجام أكبر وغير مريحة، وقد اعتمدت منذ منتصف الثمانينيات، قد تكون واحدة من عدة عوامل تُثني النساء عن الانضمام إلى الجيش السويسري.

بدوره، أوضح المتحدث باسم الجيش “كاج جونار سيفرت”، أن “الملابس والأشياء الأخرى التي أصدرها الجيش أصبحت قديمة” موضحاً أن “الملابس الداخلية العملية الجديدة للمجندات ستتألف من ملابس داخلية قصيرة للصيف وأخرى طويلة لفصل الشتاء”.

وأكدت صحيفة “سيفرت” السويسرية أن “التجربة الجديدة للمجندات، ستكون في مجموعتين مختلفتين من الملابس الداخلية النسائية للأشهر الأكثر دفئًا وبرودة”.

في سياق منفصل، انتقدت الرائد “تمارا موسر” مديرة مشروع برنامج “الجيش وإدماج المرأة” وأول امرأة في مجلس إدارة جمعية الضباط السويسريين، افتقار الجيش في بلادها إلى التنوع بين الجنسين. مشيرة إلى أنه “منذ العام 2004، لم يتخذ الجيش الخطوات اللازمة لإشراك النساء هيكليا وثقافيا في الجيش”.

وسمح للنساء بالانضمام إلى الجيش السويسري منذ العام 2004، ويؤدين نفس الواجبات تماما مثل الرجال ولكن في ظل ظروف تشمل ملابس داخلية غير مريحة.

وتشكل النساء حوالي 1٪ من القوات المسلحة السويسرية، لكن هذا البلد الأوروبي يأمل في زيادة الرقم إلى 10٪ بحلول العام 2030.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *