ألمانيا تستقبل دفعة جديدة من لاجئي مخيمات ليسبوس اليونانية

أخبار القارة الأوروبية – المانيا

استقبلت ألمانيا دفعة جديدة من اللاجئين القادمين من مخيمات جزيرة ليسبوس اليونانية، وهذه هي الدفعة قبل الأخيرة، من حصة ألمانيا من اللاجئين في اليونان، وفق اتفاق مع أثينا.

وتتضمن الدفعة 120 مهاجرا، تم نقلهم على متن رحلة جوية إلى مطار هانوفر وهي (30 عائلة تضم 59 بالغًا و61 طفلا)، وسيتم توزيعهم على مختلف الولايات، وفق وزارة الداخلية الألمانية

يأتي ذلك في وقت أعلن فيه الأمين العام لوزارة الهجرة في أثينا “باترولوس جيورجياديس” أمس الأربعاء، أن إجمالي عدد المهاجرين الذين انتقلوا من ليسبوس إلى ألمانيا خلال رحلات سابقة بلغ 1553 مهاجرا، مضيفا أن إجمالي عدد الأشخاص الذين وافقت ألمانيا على استقبالهم سيرتفع إلى 2750 شخصا.

وتطالب برلين بتمديد برنامج استقبال اللاجئين “كضرورة إنسانية”، حسب تعبير بيتر نيهر رئيس الفرع الألماني لمنظمة كاريتاس الخيرية الكاثوليكية.

وقال نيهر: “نريد استمرار قبول المحتاجين للحماية، خاصة وأن هناك رغبة كبيرة في ألمانيا من قبل الولايات والبلديات الفيدرالية وفي المجتمع المدني”، حيث أبدت حوالي 240 مدينة في ألمانيا مؤخرًا استعدادها لقبول المزيد من اللاجئين، حسب منظمة إنقاذ اللاجئين الألمانية.

يذكر أن أثينا نقلت آلاف المهاجرين إلى البر الرئيسي لليونان في الأشهر القليلة الماضية، عقب  تعرض مخيم موريا لحريق هائل في أيلول الماضي، ويجرى معالجة طلبات لجوئهم حاليا.

ويوجد حاليا حوالي 14 ألف لاجئ ومهاجر يعيشون في جزر شرق بحر إيجة، وفي العام الماضي كان عددهم أكثر من 42 ألف مهاجر.

يشار إلى أن منظمات إغاثة إنسانية انتقدت انتهاء برنامج استقبال لاجئين من المخيمات في اليونان، مطالبة باستقبال مزيد من اللاجئين.

Exit mobile version