تحميل

اكتب للبحث

أخبار

بسبب خطأ بشري.. تدمير 15 مليون جرعة من لقاح “جونسون أند جونسون”

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – متابعات

بسبب خطأ بشري نتيجة قيام العمال بخلط المكونات بطريقة غير صحيحة، اضطرت شركة صناعة الأدوية الأميركية “جونسون أند جونسون”، إلى تدمير نحو 15 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وقالت الشركة أمس الأربعاء إنه تم اكتشاف أن إحدى تشغيلات اللقاح في مصنع شركة “إيميرجنت بيو سليوشنز” في الولايات المتحدة، غير مطابقة للمعايير المقررة، مشيرة إلى أن هذه التشغيلة لم تكن قد وصلت إلى مرحلة التعبئة أو التصنيع النهائية.

وبحسب صحيفة “نيويورك تايمز” فإن الخطأ، الذي ارتكب قبل أسابيع، أدى إلى وقف الجرعات المستقبلية من اللقاح المذكور، فيما فتحت إدارة الغذاء والدواء الفدرالية الأمريكية تحقيقا في الواقعة.

وينتج المصنع المذكور لقاحي “جونسون أند جونسون” و”أسترازينيكا”، لكن الشركة صاحبة اللقاح الأول بدأت مساعيها لتعزيز سيطرتها على المنشأة لتجنب المزيد من هفوات الجودة.

وتقول “نيويورك تايمز” إن هذا الخطأ لا يؤثر على جرعات لقاح “جونسون أند جونسون” التي تم تسليمها واستخدامها حاليا في الولايات المتحدة، علما أن جميعها أنتج في هولندا بعد موافقة السلطات الأميركية.

كما نقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين توقعاتهم، أن التزام الرئيس جو بايدن بتطعيم جميع البالغين في الولايات المتحدة بنهاية شهر مايو/ أيار المقبل “لا يزال قابلا للتحقق”.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *