تحميل

اكتب للبحث

أخبار

فرنسا.. توقعات أن تصل الموجة الثالثة لكورونا ذروتها خلال أيام

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

توقع وزير الصحة الفرنسية” أوليفييه فيران” في تصريحات صحافية اليوم الخميس، أن تصل ذروة الموجة الثالثة من فيروس كورونا التي تضرب البلاد في غضون 7 إلى 10 أيام.

كلام الوزير يأتي في وقت تتحضر فيه جميع مناطق البلاد، لدخول إغلاق جزئي اعتبار من يوم السبت المقبل.

وكان الرئيس الفرنسي أيمانويل ماكرون أعلن مساء أمس، تعميم القيود على جميع مناطق فرنسا، لمدة 4 أسابيع، إضافة لإغلاق المدارس ثلاثة أسابيع على الأقل. علما أنه كانت 19 منطقة فرنسية قد دخلت قبل فترة ضمن القيود.

وقال “فيران” إن ذلك سيضمن “تأثيرا قويا” للإجراءات، التي أعلنها الرئيس ماكرون، مشيرا إلى أن ذلك “سيستغرق الأمر أسبوعين آخرين للوصول إلى ذروة حالات الإنعاش، التي قد تكون في نهاية نيسان/ أبريل الجاري”.

ووفقا لوزير الصحة فإن توسيع نطاق القيود لتشمل كامل إقليم العاصمة باريس وإغلاق المدارس على الأقل سيجعل من الممكن “إيقاف هذه الموجة الوبائية القوية للغاية”، لرفع الإجراءات التقييدية بداية من شهر مايو /أيار المقبل.

وبداية من يوم السبت، سوف تغلق المتاجر التي لا تقوم ببيع سلع أساسية ويتعين على أفراد الشعب البقاء في المنزل والعمل عن بعد وتوقيع وثيقة إذا كانوا يخططون للسفر لمسافة تزيد على عشرة كيلومترات عن منازلهم. كما تم حظر السفر بين المدن لمدة شهر على الأقل.

وكانت فرنسا سجلت أمس حصيلة يومية قياسية بفيروس كورونا وصلت لأكثر من 59 ألف حالة، كما تم تسجيل 303 حالة وفيات لتصل حصيلة ضحايا المرض إلى 95 ألفا و667 وفاة.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *