تحميل

اكتب للبحث

أخبار ثقافة

بسبب الإغلاق.. إلغاء مهرجانات دولية كبرى في فرنسا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

تسببت جائحة فيروس كورونا للعام الثاني على التوالي، إلى إلغاء عدد من المهرجانات الدولية الكبرى في فرنسا، التي تبدأ إغلاقا جزئيا على مستوى البلاد اعتبارا من يوم غد السبت.

وأعلن المهرجان الدولي للرسوم المصورة في مدينة أنغوليم جنوب غرب البلاد، ومهرجان “أوروكيين” المورسيقي في مدينة بيلفور شرق فرنسا، عن إلغاء إقامة دورتيهما هذه السنة.

وأوضحت إدارة مهرجان “أنغوليم” الذي يقام عادةً في يناير/كانون الثاني أن دورة هذه السنة التي كان من المقرر أن تقام في نهاية يونيو/ حزيران بحضور الجمهور ، قد ألغيت.

إدارة المهرجان أشارت إلى أن الدورة الـ49 ستقام من 27 إلى 30 يناير/كانون الثاني العام المقبل 2022.

كذلك وفي قرار مماثل، أعلن عن إلغاء مهرجان “أوروكيين”، أحد أبرز المهرجانات الصيفية الموسيقية في فرنسا.

ويرى المنظمون أن التزام تدابير الجلوس والتباعد الاجتماعي يفقد المهرجان روحه ويحرمه عدداً من الجماليات الموسيقية كالروك أو الإلكترو أو الميتال أو الهيب هوب، التي تشكّل صميم الهوية الفنية للمهرجان الذي استقطب 128 ألف متفرج عام 2019 وتعذرت إقامته العام الماضي.

ولا يناسب الإطار الذي وضعته الحكومة الفرنسية لتنظيم المهرجانات هذا الصيف، وهو اقتصار الجمهور على 5 آلاف شخص حداً أقصى، بشرط أن يكونوا جالسين ومتباعدين.

وكانت استطلاع للرأي شارك فيه 121 ألف شخص تم إجراءه الشهر الماضي، أظهر أن نسبة كبيرة وصلت لـ 72% من جمهور “أوروكيين” رفضوا حضور الحفلات جلوساً.

يذكر أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أعلن مساء الأربعاء الماضي، عن دخول معظم المناطق الفرنسية ضمن الإغلاق الجزئي اعتبار من مساء السبت، وذلك بسبب ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *