تحميل

اكتب للبحث

أخبار لجوء

فرنسا.. إنقاذ 159 مهاجرا في بحر المانش

مشاركة

 

 

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

أعلنت السلطات الفرنسية أمس الخميس، عن إنقاذ 159 مهاجرا في بحر المانش أثناء محاولتهم العبور نحو السواحل البريطانية.

السلطات ذكرت في بيان أن عمليات الإنقاذ شملت ثمانية قوارب، وكان من بين المهاجرين 10 أطفال وامرأة حامل.

وأشارت إلى أن عمليات الإنقاذ تمت قبالة سواحل مدينتي “دانكيرك” و”بولوني سور مير”في شمال البلاد، موضحة أنه تم إنقاذ القارب الأول وعلى متنه 26 مهاجرا، بينهم أربعة أطفال، وكان بعض المهاجرين يعانون من حالة انخفاض بدرجة حرارة أجسادهم.

وأضاف البيان أنه في وقت لاحق توالت عمليات إغاثة القوارب بشكل متتالي، حيث تم إنقاذ أربعة مهاجرين وإعادتهم إلى الشاطئ، بعدها تم إنقاذ قاربين يحملان 23 و32 مهاجرا.

كما تمت الاستجابة لنداء أطلقته سفينة صيد في مضيق “با دو كاليه”، عن قارب كان يحمل 18 مهاجرا، بعضهم يعاني من انخفاض بحرارة أجسادهم.

 في غضون ذلك، كانت دورية تابعة لقوة التدخل والإنقاذ في البحرية الفرنسية تقوم بإنقاذ قاربين، أحدهما يحمل ثلاثة مهاجرين والآخر 41 مهاجرا.

وبعد ذلك تلقى مركز المراقبة نداء من سفينة تجارية قالت فيه إن طاقمها قام بإنقاذ 12 مهاجرا، ظلوا متواجدين على متنها حتى المساء نتيجة تعذر وصولها إلى الشاطئ بسبب سوء الأحوال الجوية.

وكانت السلطات الفرنسية أعلنت في الـ 21 من مارس/آذار المنصرم، إنقاذ 72 مهاجرا في بحر المانش كانوا يحاولون العبور نحو بريطانيا.

وخلال العام الماضي سجل نحو 9500 محاولة عبور، أي اربع أضعاف مقارنة مع 2019، بحسب السلطات الفرنسية.

فيما وصل إلى بريطانيا خلال العام الماضي، 8438 مهاجرا عبر المانش، كانوا على متن 635 قاربا، بحسب بيانات الداخلية البريطانية.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *