تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

بريطانيا تبدأ بإصدار “جوازات كورونا” اعتباراً من الشهر المقبل

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

تبدأ بريطانيا، بتجارب إصدار “جواز سفر كورونا” للأشخاص الذين حصلوا على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، اعتبارا من الشهر المقبل.

صحيفة “ديلي ميل” البريطانية قالت: إن “جواز السفر أو شهادة التلقيح يمكن استخدامها للدخول إلى الحانات والمطاعم والنوادي الليلية ودور السينما”، لافتة إلى أن “المخططات التجريبية ستبدأ بعد اكتمال العمل على إصدار محدث من تطبيق NHS Covid ، الذي سيتيح للمستخدمين إثبات أنهم تلقوا التطعيم”.

وأصدر  72 نائبا بريطانيا، بينهم المحافظون الليبراليون وكبار الشخصيات العمالية، بيانا مشتركا اعتبروا أن “شهادة التلقيح (جواز السفر) مثيرة للانقسام وتمييزية وتعهدوا بمعارضة الموضوع في حال اقراره”.

يذكر أن المفوضية الأوروبية أعلنت في وقت سابق،  أنه “سيتم إصدار شهادات خضراء رقمية لمواطني الاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى أنها “تمثل حل يسمح لهم بالسفر بأمان، وتساهم في تخفيف الإجراءات المتبعة لحماية مواطني الدول الأوروبية من كورونا وجعل عملية السفر والتنقل أكثر سهولة”.

وتهدف اصدار الشهادات إلى تخفيف القيود المفروضة على السفر والتنقل بين دول الاتحاد الأوروبي تمهيدا لرفع الإغلاق بصورة كاملة.

الشهادات أو “جوازات كورونا” تقدم دليلا على أن حامليها قد تم تطعيمهم أو تعافيهم من كورونا كما توضح نتائج فحص حامليها المتعلقة بفيروس كورونا المستجد.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *