تحميل

اكتب للبحث

أخبار اقتصاد

رغم الجائحة.. إنشاء 116 ألف شركة في السويد منذ بداية العام

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية – السويد

شهدت السويد خلال الفترة الماضية زيادة ملحوظة في إنشاء الشركات الجديدة في البلاد، رغم ما تمر فيه السويد والعالم من تداعيات كبيرة على الاقتصاد بسبب تداعيات وباء فيروس كورونا.

وبحسب تقرير صدر عن مكتب تسجيل الشركات السويدي اليوم السبت، فإن أرقام الربع الأول من  هذا العام، أظهرت تسجيل أعلى قائمة من الشركات الجديدة.

المكتب أوضح أنه تم خلال الأشهر الأولى من 2021، إنشاء ما مجموعة 116 ألفا و22 شركة جديدة في السويد، مشيرا إلى أنه خلال العام الماضي أيضا، تم تسجيل رقم قياسي في تسجيل عدد الشركات في البلاد، على غير المتوقع خلال أزمة جائحة كورونا.

في هذا الصدد نقل عن الخبير الاقتصادي السويد”بو جونارسون” في حديث للتلفزيون السويدي قوله:” في الغالب فإنه عندما تكون هناك تغييرات كبيرة في حياة الناس ، يرى الكثير منهم مزيدا من الفرص لبدء حياة جديدة خاصة”.

يذكر أن السويد تعاملت من جائحة كورونا حتى وقت قريب، بشكل مختلف عن باقي الدول الأوروبية، حيث أبقت جميع المؤسسات تعمل دون الدخول في أي إغلاق.

لكنها خلال الفترة الماضية اضطرت لفرض بعض القيود على الحياة العامة لتخفيف الإصابات المتزايد بفيروس كورونا، وهو ما تسبب في خروج مظاهرات ضد هذه القيود من قبل بعض السويديين المعارضيين لهذه الإجراءات.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *