أصيب بأزمة قلبية.. وفاة لاجئ سوري بعد وصول قرار ترحيله من الدنمارك

أخبار القارة الأوروبية – الدنمارك

توفي يوم أمس السبت في الدنمارك لاجئ سوري بعد تلقيه قرارا بسحب الإقامة من الدنمارك والترحيل إلى سوريا.

مصادر في الجالية السورية في الدنمارك قالت إن اللاجئ ويدعى” أكرم البطحيش” ينحدر من العاصمة دمشق، تلقى يوم أمس قرارا من مصلحة الهجرة يفيد بسحب الإقامة منه وعائلته وأنه سيتم نقله إلى معسكر خاصة للترحيل خلال الأيام المقبلة.

وبحسب المصادر فإن الرجل وبعد قراءة الخطاب، شعر بالتعب وتم إسعافه للمستشفى وتم تشخيص حالته بأزمة قلبية حادة توفي على أثرها على الفور.

وحمّلت الجالية السورية في الدنمارك، وزارة الهجرة والإندماج الدنماركية كامل المسؤولية عن سبب الوفاة اللاجئ السوري.

كما تعرض سوري آخر لأزمة قلبية بعد استلامه رسالة سحب إقامته من الدنمارك، لكن تم إسعافه وعلاجه، بحسب مصادر في الجالية السورية.

على صعيد متصل، تواصل دائرة الهجرة الدنماركية مستمرة بإرسال عشرات الرسائل الى اللاجئين السوريين المقيمين فيها تخبرهم بسحب إقاماتهم، بالرغم من أن سوريا غير آمنة بشهادة الأمم المتحدة وبالرغم من الانتقادات التي تكررت لكوبنهاغن خلال الأشهر الماضية.

ورغم أن السلطات لن تجبر السوريين الذين تم سحب الإقامة منهم على المغادرة إلى سوريا، لكن سيتم نقلهم إلى معسكر أشبه بالسجن بهدف الضغط عليهم كي يطلبوا نقلهم إلى سوريا طواعية.

ولغاية مطلع الشهر الجاري بلغ عدد السوريين الذين تم سحب الإقامة منهم في الدنمارك أكثر من 130 شخصا، في وقت ينتظر نحو 900 شخصا آخرين من العاصمة دمشق قرارا مماثلا بعدما صنفت الحكومة الدنماركية دمشق ومحيطها كـ”منطقة آمنة”.

كذلك، فإن العدد قد يصل لنحو 5 آلاف وهم السوريين الذين لديهم تصاريح إقامة مؤقت في الدنمارك قد يواجهون المصير نفسه، بحسب تقارير صحافية دنماركية.

Exit mobile version