تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة

علماء يكتشفون لقاحاً لعلاج سرطان الجلد

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – صحة

صمم فريق من الباحثين، في جامعة “هارفارد، لقاحا للسرطان قادر على إحداث استجابة مناعية لمحاربة سرطان الجلد على وجه التحديد، تستمر على مدى عدة سنوات.

أستاذ الطب المساعد في كلية الطب بجامعة هارفارد والمؤلف المشارك للبحث، “باتريك أوت” قال: “وجدنا بعض الطفرات المشتركة بين المرضى، لكن ما توصلت له الدراسة في الواقع يعد استثنائيا”. مشيرًا إلى أنه “لا يزال يتعين على الباحثين التغلب على العديد من التحديات، بما في ذلك الوقت والتكلفة”.

وأكدت الدراسة التي نشرتها مجلة “نيتشر ميديسن”، أن “العلماء فحصوا 8 أشخاص سبق أن خضعوا لإزالة أورام الجلد السرطانية جراحيا، لكنهم كانوا لا يزالون معرضين لخطر ظهورها مجددا”.

وتم حقن الثمانية جميعا بلقاح تجريبي يسمى “نيوفاكس”، وجاءت النتائج بحسب الدراسة واعدة، إذ وجد الباحثون استجابة مناعية ناجمة عن اللقاح لدى جميع المرضى، ويمكن أن تستمر على مدى سنوات”

كما أكد فريق من الباحثين في جامعة “هارفارد”، أن “اللقاح يتسبب في قيام الجهاز المناعي بتكوين الخلايا التائية المضادة للأورام، والتي تعد نوعا مهما من خلايا الدم البيضاء التي تساعد جهاز المناعة على تطوير مناعة طويلة الأمد ضد الأمراض الالتهابية وأمراض المناعة الذاتية”.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *