تحميل

اكتب للبحث

أخبار لجوء مجتمع

حزب المحافظين السويدي يدعو لخفض المساعدات المخصصة للمهاجرين

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – السويد

قال التلفزيون السويدي، إن حزب المحافظين وهو ثاني أكبر أحزاب السويد، يريد خفض المخصصات والمساعدات للمهاجرين الجدد في السويد.

يأتي ذلك في وقت تتسارع فيه التصريحات بين الأحزاب السويدية مع اقتراب موعد الإعلان عن سياسات الهجرة واللجوء الجديدة في السويد ، وكذلك مع اقتراب الانتخابات السويدية التي ستقام العام القادم.

ووفقًا لاقتراح حزب المحافظين، وأحزاب المعارضة السويدية، سيحصل المهاجرين العاطلين عن العمل على تعويضات أقل بشكل كبير خلال السنوات الخمس الأولى في السويد مقارنة بمن يعملون.

ويجب ألا تكون المساعدات للعاطلين عن العمل قريبة من قيمة الدخل بحد الأدنى الذي يحصل عليه من يعمل بالفعل … وبالتالي الرغبة سوف تزداد بالعمل كون أن الدعم المالي للعاطلين قليل بنسبة كبير لو عمل العاطل بالحد الأدنى للأجور .. ما يحسّن الاندماج وتحفيز المهاجرين على دخول سوق العمل.

يقول حزب المحافظين السويدي: “يعمل الكثير من الذين يأتون إلى السويد ويعيلون أنفسهم، لكن ينتهي الأمر بالكثير منهم خارج سوق العمل، أحد أسباب ذلك هو أنظمة المنح والمساعدات السويدية السخية جدًا، التي قد تقدم للعاطل عن العمل ولديه عائلة وأطفال مساعدات توازي الدخل الذي سيحصل عليه لو عمل بالفعل

فيما أشارت إليزابيت سفانتيسون المتحدثة الاقتصادية والسياسية باسم المحافظين السويديين إلى التلفزيون السويدي  SVT، إلى أنهم يريدون أن تكون المساعدات أقل للسنوات الخمس الأولى للعاطل عن العمل وبشكل تدريجي ، حتى تكون محفز للحصول على وظيفة… ولذلك يجب ربط المساعدات بالعمل وبالجهد والتحفيز للحصول على العمل .

وتم تحديد السقف الأعلى للمساعدات في السويد وفق مقترح حزب المحافظين   بنسبة 75 في المئة من “الراتب الابتدائي” بعد الضريبة، أي ما يقارب من 12000 إلى 15000 ألف كرون سويدي شهريا كحد أقصى كرونة سويدية شهريًا ،وذلك بالنظر إلى إضافة علاوة أطفال ، كما يشير الحزب.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *