تحميل

اكتب للبحث

أخبار رياضة

فرنسا تحول ستاد “إيل دو فرانس” الشهير إلى مركز للتطعيم

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

في محاولة من قبل السلطات الفرنسية للإسراع في عملية التطعيم ضد فيروس كورونا، أعلنت اليوم الثلاثاء، أنها وضعت ستاد“إيل دو فرانس” لكرة القدم الشهير ليكون مركزا لتقديم اللقاح.

وفتح الملعب الواقع في الضواحي الشمالية الشرقية للعاصمة باريس أبوابه منذ الساعة التاسعة صباح اليوم، لاستقبال المئات من الأشخاص الراغبين بتلقي التطعيم.

وسيكون هذا الملعب من بين 46 مركزا عملاقا ومنصات رقمية لتكون مراكز للتطعيم في فرنسا،  في وقت تواجه الحكومة الفرنسية ومعها الرئيس ماكرون الكثير من الانتقادات بسبب بطء وتيرة التطعيم.

ولغاية الآن في فرنسا، فإن عمليات التلقيح موجة للاشخاص الذين تتجاوز أعمارهم الـ 70 عاما، فضلا عن الأشخاص الذين يشغلون وظائف ذات أولوية، في انتظار تلقيح بقية الفئات.

في سياق ذي صله، بلغ عدد الجرعات التي تم تقديمها في فرنسا لغاية اليوم الثلاثاء، قرابة  12.5 مليون جرعة.

بهذا الرقم يُقدر متوسط معدل التطعيم في فرنسا بـ339 ألفًا و991 جرعة في اليوم الواحد، وهو ما يتطلب 8 أشهر لتطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين وفقا لهذا المتوسط.

من جهة ثانية ارتفع اجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في فرنسا إلى 4.833 مليون إصابة، وذلك بعد تسجيل 10793 حالة في اليوم الاخير، في حين ارتفع اجمالي الوفيات الى 96 ألفا و847 حالة منذ بداية الجائحة، بعد تسجيل 197 وفاة في الساعات الـ 24 الماضية.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *