تحميل

اكتب للبحث

أخبار لجوء

بروكسل بصدد اقتراح مساعدات للاجئين السوريين في تركيا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – بروكسل

أعلنت المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية “آنا بيسونيرو” أن الاتحاد الأوروبي بصدد تقديم مقترحات لمساعدات مالية إلى أنقرة بهدف دعم اللاجئين السوريين الذين تستضيفهم تركيا على أراضيها.

وخلال مؤتمر صحفي عقدته في بروكسل، اليوم الأربعاء، قالت بيسونيرو، إن قضية دعم اللاجئين السوريين الذين تستضيفهم تركيا، كان أحد أهم بنود قمة قادة الاتحاد الأوروبي، التي انعقدت في مارس/أذار الماضي.

وأكدت أن المحادثات لا تزال مستمرة بين الدول الأعضاء لبحث تمديد اتفاق الهجرة الموقع مع أنقرة في 2016، والذي بموجبه يقدم الاتحاد الدعم للسوريين المقيمين في تركيا، مشيرة إلى أنه سيتم تقديم مقترح لذلك في أقرب وقت ممكن.

وكانت أنقرة وبروكسل توصلتا في18 مارس/ آذار 2016 إلى اتفاق، اوقفت بموجبه تركيا تدفق اللاجئين من أراضيها نحو أوروبا، مقابل تقديم الاتحاد الأوروبي لأنقرة مساعدات مالية بمليارات اليوروهات لصالح اللاجئين السوريين.

وتلقت أنقرة 4.7 مليارات يورو من أصل 6 مليارات تعهد الاتحاد الأوروبي منحها لها، صرف منها 3.2 مليارات وفق المفوضية الأوروبية.

وتستضيف تركيا نحو 3.6 مليون لاجئ سوري، وصلوا البلاد على دفعات منذ العام 2011 هربا من الحرب التي يشنها النظام السوري ضد المدنيين بعد ثورة شعبية طالبت بإسقاطه .

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *