متجهة إلى إيطاليا.. تركيا تعثر على 91 مهاجرا مختبئين داخل حاويات

A drone image shows decommissioned cruise ships being dismantled at Aliaga ship-breaking yard in the Aegean port city of Izmir, western Turkey, October 2, 2020. REUTERS/Umit Bektas

أخبارة القارة الأوروبية – تركيا

أعلنت السلطات التركية أمس الثلاثاء، العثور على 91 مهاجرا غير نظامي كانوا يختبئون في حاويات متجهة إلى إيطاليا في ميناء مدينة إزمير.

مصدر أمني تركي قال في تصريح لوسائل إعلام محلية – لم يكشف عن اسمه- إنه تم العثور على 91 مهاجراً، ومن بينهم أطفال، مختبئين في ثلاث حاويات في مخزن بمصنع في منطقة توربالي قرب ميناء أزمير غرب البلاد.

المصدر أوضح بأن تحرك فرق الدرك جاء بناء على معلومة وردت لهم، مفادها أن بعض الحاويات في المستودع ستستخدم لتهريب المهاجرين، مؤكدا أنه بالفعل تم إيجاد المهاجرين مختبئين وراء طرود غذائية داخل الحاويات. وكانوا بصحة جيدة.

وأشار المصدر نفسه إلى أن الحاويات كانت مجهزة للإرسال إلى إيطاليا، مضيفا أن إجراءات تحديد هوية المهاجرين لا تزال جارية.

وفي سياق منفصل، ألقت الشرطة التركية في محافظة العثمانية الجنوبية القبض على مهاجر غير نظامي آخر، وهو مواطن سوري تم ترحيله سابقا إلى خارج الأراضي التركية.

يذكر أن تركيا تعد نقطة العبور الرئيسية للمهاجرين الهاربين من الصراعات في بلادهم لاسيما في الشرق الأوسط، ويهدفون للعبور إلى أوروبا لبدء حياة جديدة.

Exit mobile version