تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة

“تسارع كبير”.. فرنسا تعلن عن عدد من تلقوا جرعة ضد كورونا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

بعدما وصفت الحملة الفرنسية للتطعيم ضد فيروس كورونا بأنها تسير ببطء شديد، أكد رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس اليوم الخميس، أن الحملة شهدت خلال الأسابيع الماضية تسارعا كبيرا، مشيرا إلى أن 10 ملايين فرنسي تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح لغاية اليوم.

وأضاف كاستيكس خلال زيارة الى مركز تلقيح في الضواحي الشرقية للعاصمة باريس بأن هذا الرقم يعني” أن هناك تقدم بأسبوع على الهدف الذي حددته. هذا أداء جيد جداً، فرنسا تلقح الكثير من الاشخاص”.

وقال إن هذا التقدم “يعود بالطبع على كل الذين يعملون سبعة أيام في الأسبوع في خدمة هذه القضية الوطنية العظيمة ما يتيح لنا الخروج من هذه الأزمة”.

من جهته، ذكر الناطق باسم الحكومة الفرنسية، جابريل اتال، أن “الوضع الوبائي خطير” في فرنسا، لكنه أشار إلى أن إجراءات كبح الوباء التي اتخذت في الآونة الأخيرة في مواجهة كورونا “يبدو أنها تعطي نتائج”، مضيفا “بدأنا نلاحظ أن الاجراءات الاضافية تعطي نتائج، ولدينا كل الأسباب للاعتقاد بأن أثرها سيكون كافياً من أجل وقف الوباء”.

وكانت الحكومة الفرنسية قد حددت هدفاً بتلقيح عشرة ملايين شخص على الأقل، بالجرعة الأولى حتى منتصف أبريل/ نيسان. وبوتيرة يومية تبلغ 200 ألف الى 300 ألف لقاح، حيث تم بلوغ هذا الهدف قبل نحو أسبوع.

وبدأت حملة التطعيم في فرنسا نهاية كانون الأول/ ديسمبر الماضي، حيث شهدت الحملة بطء شديد مقارنة مع باقي الدول الأوروبية.

وارجعت السلطات الصحية الفرنسية آنذاك سبب هذا البطء لوجود مشاكل في الإمداد والتأخير في تسليم بعض اللقاحات، والتي أضيفت إليها مخاوف بشأن لقاح “أسترازينيكا”الذي  تعتمد فرنسا عليه بالدرجة في حملتها الوطنية للتطعيم.

الجدير بالذكر أن فرنسا تعتزم أيضاً تلقيح عشرين مليون شخص بحلول منتصف مايو/أيار المقبل، ثم 30 مليوناً في منتصف يونيو/ حزيران المقبل.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *