تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة

صحيفة تتحدث عن أول دولة أوروبية تشهد الموجة الرابعة لوباء كورونا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية- إسبانيا

في الوقت الذي تتحدث فيه الدول الأوروبية عن مواجهة تفشي الموجة الثالثة لوباء كورونا، يبدو أن إسبانيا انتقلت للموجة الرابعة من الجائحة.

هذا ما أفادت به اليوم الجمعة، صحيفة “الباييس” الإسبانية، مؤكدة إن إسبانيا تعتبر الدولة الأوروبية الأولى التي تبدأ فيها الموجة الرابعة للفيروس.

الصحيفة ذكرت إن حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد تستمر في اتجاهها التصاعدي يوما بعد يوم، موضحة أن معدل للإصابات ارتفع من 167.97 لكل 100 ألف نسمة الأربعاء الماضي إلى 174.52، ويقترب تدريجيًا من الحد الأقصى للمخاطر (فوق 250) حيث مدريد.

ويوم أمس الخميس سجلت السلطات الصحية الإسبانية نحو 10 آلاف إصابة جديدة بالفيروس، وهو رقم يزيد بنحو 33% مقارنة مع نفس اليوم الأسبوع الماضي.

تقول الصحيفة إن النمو مستدام ويتسارع شيئا فشيئا في معدلات الإصابة، وهو مؤشر آخر يوضح زيادة الإصابات هو إيجابية الفحوصات التشخيصية 8.18% من تلك التي تم إجراؤها أعطت نتيجة إيجابية للفيروس ، بينما كانت في الأسبوع الماضي 6.84%.

وأكدت أن الوضع يزداد سوءا في وحدات العناية المركزة ايضا، حيث أن 20.26% من هذه الأسّرة يشغلها مرضى فيروس كورونا، لافتة إلى هذه النسبة تنمو شيئا فشيئا لعدة أيام وبذلك تعتبر إسبانيا في أرقام مماثلة لتلك التي كانت في منتصف مارس/ مارس الماضي، في خضم تراجع الموجة الثالثة.

وبحسب الصحيفة فإن الموجة الرابعة من الجائحة بدأت مع ارتفاع الطلب على وحدات العناية المركزة بالفعل، حسب المناطق، لافتة إلى أن أسوأ المناطق هي لاريوخا (39.62%) ، كتالونيا (38.58%) ومدريد (38.56%).

وكانت إسبانيا من بين أكثر دول العالم تأثرا بالموجة الأولى للوباء ربيع العام الماضي. ولغاية اليوم سجل في إسبانيا منذ بداية الجائجحة 3.34 مليون إصابة، توفي منهم 76 ألفا و179 شخصا.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *