تحميل

اكتب للبحث

أخبار اقتصاد

محادثات داخل الحكومة الألمانية لتمديد المساعدات للشركات

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية- ألمانيا

أكد وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير، على ضرورة تمديد المساعدات المقدمة من الحكومة للشركات في إطار خطة مكافحة تداعيات أزمة كورونا حتى نهاية العام الجاري 2021.

الوزير كشف خلال في مؤتمر صحافي في برلين اليوم الجمعة، أن هناك محادثات جدية داخل الحكومة حول هذا الأمر، مؤكدا أنه حتى لو انتهى الإغلاق، فسوف يستغرق الأمر بضعة أشهر حتى تعود الحياة الاقتصادية إلى طبيعتها.

وأوضح بأنه لذلك يتعين تمديد المساعدات، مؤكدا مساعيه للتوصل إلى قرار بهذا الشأن قبيل العطلة الصيفية.

إلى جانب ذلك، دعا ألتماير أيضا إلى تشديد الإجراءات لمواجهة الموجة الثالثة للوباء. وقال في هذا الصدد إن الوضع أكثر خطورة مما يود الكثيرون الاعتراف به، مشيرا على سبيل المثال إلى الحالة الحرجة المتفاقمة في وحدات العناية المركزة بالمستشفيات.

لكن ألتماير شدد على أنه ليس من الضروري إغلاق المصانع في إطار هذه الإجراءات،  لافتا إلى التقدم الذي تم إحرازه في عروض الاختبارات داخل الشركات، معتبرا أن هذا الإجراء كان سبيلا للحيلولة دون حدوث إغلاق قد يمتد لشهور.

وسبق أن أعلنت الحكومة الألمانية عن تقديم حزمة مساعدات إضافية بقيمة 22 مليار يورو، بداية مطلع 2021 ولغاية منتصف العام، مخصصة للشركات وأصحاب المهن الحرة لمواجهة تداعيات الجائحة، لكن الحكومة وفقا لما ذكره الوزير ألتماير اليوم تتجه لتمديد المساعدات لغاية نهاية 2021.

من جهة ثانية، أعلن المكتب الاتحادي للإحصاء في ألمانيا اليوم الجمعة، أن الإنتاج الصناعي انخفض بنسبة 1.6% على أساس شهري خلال فبراير/ شباط الماضي.

هذا الإعلان يأتي معاكسا لتوقعات الخبراء التي كانت تشير إلى أن  الإنتاج الصناعي الألماني سيشهد زيادة بنسبة 1.5% في فبراير/ شباط الماضي. وبذلك يواصل القطاع تراجعه منذ بداية العام، بعد التراجع الذي سجله بالفعل في يناير/ كانون الثاني الماضي.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *