تحميل

اكتب للبحث

أخبار

هولندا تتجه لتخفيف قيود الإغلاق قبل نهاية الشهر الجاري

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية – هولندا

أفادت وسائل إعلام هولندية اليوم الجمعة، أن الحكومة تتجه لتخفيف القيود المفروضة للحد من انتشار وباء كورونا خلال أقبل من أسبوعين.

ووفقا للمصادر فإن الحكومة الهولندية تعمل على أن يكون التخفيف الأول للقيود في الـ 21 أبريل / نيسان الجاري من خلال فتح المطاعم والمقاهي، فضلا عن رفع حظر التجول الليلي وزيادة عدد الاشخاص في الزيارات المنزلية .

وبحسب مسودة سيتم من خلالها تخفيف القيود على مراحل، فإن الخطة تتكون من 5 مراحل بحيث تكون نهاية الإغلاق بشكل كامل مع بداية الصيف .

وعن المرحلة الثانية فستكون من خلال إعادة فتح الرعاية خلال المدرسة وكذلك المدارس الثانونية، بإلاضافة لإمكانية العودة للتعليم الجامعي لاسيما الاختبارات النهائية.

وتقول المصادر إن الاجراءات اللاحقة من الخطة ستكون مزيد من تخفيف القيود وصولا إلى إنهاء الإغلاق ويكون ذلك من خلال الاكتفاء بتطبيق الإجراءات الأساسية المتمثلة في الحفاظ على التباعد الاجتماعي، وغسل اليدين، إضافة للبقاء في المنزل في حال وجود شكوك بالإصابة.

وتعيش هولندا ضمن قيود الإغلاق لمواجهة وباء كورونا منذ منتصف كانون الأول/ديسمبر الماضي، فضلا عن فرض حظر تجول ليلي منذ نحو 3 أشهر، ما تسبب بمظاهرات في عدة مدن هولندية ضد هذا الإجراء.

إلى ذلك، سجلت السلطات الصحية في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية 7800 إصابة جديدة ليصل إجمالي الإصابات إلى1.35 مليون، كما سجلت 19 وفاة جديدة بسبب تداعيات المرض لترتفع حصيلة ضحايا الفيروس في هولندا إلى 16 ألفا و873.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *