تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

جثمانه قد يدفن بعد سنوات.. الكشف عن وصية الأمير “فيليب”

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن الأمير البريطاني الراحل “فيليب” تركت وصية غريبة قد تجعل عملية دفنه تستغرق سنوات، على الرغم من أنه سيشيع في وقتٍ لاحق من اليوم، السبت.

التقارير البريطانية قالت:  إن “الجثمان وبحسب وصية الأمير الراحل سينقل في تابوت من خشب مقوّى، أو ربما معدني، والاحتفاظ به مدفونا داخل ما يسمونه “القبو الملكي” بكنيسة تابعة لقصر “قلعة وندسور”، موضحة أنه سيبقى على تلك الحالة إلى حين وفاة زوجته، الملكة “إليزابيث” ليدفنا سوية، وفقاً لوصية الأمير، التي طلب تنفيذها في حال وفاته قبل زوجته.

وأعلن قصر بكنغهام البريطاني، وفاة الأمير “فيليب”، زوج الملكة “إليزابيث”، صباح اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 99 عاما، في قلعة وندسور.

كما نعى رئيس الوزراء البريطاني، “بوريس جونسون”، الأمير فيليب قائلا: “الأمير فيليب اكتسب حب الأجيال، قلوب الأمم مع الملكة والعائلة المالكة، نحن اليوم في حالة حداد مع الملكة، نتذكر الدوق قبل كل شيء لدعمه الراسخ لجلالة الملكة”.

يشار الى أن الأمير “فيليب”، كان غادر المستشفى اللندني الذي كان يمكث فيه، وفي 16 آذار\ مارس الماضي، بعدما أمضى شهراً متنقلاً بينه وبين مستشفى آخر، بسبب التهاب في البداية ثم لإجراء عملية في القلب.

وأُدخِل الأمير “فيليب”، إلى مستشفى الملك “إدوارد السابع” في 16 فبراير وعولج من التهاب، كما عاد إلى المستشفى لتمضية فترة نقاهة بعدما أجريت له عملية جراحية لمعالجة مشكلة موجودة أصلاً في القلب في مستشفى القديس “برثولماوس” في وسط لندن، الذي يضم أكبر خدمة متخصصة في أمراض القلب والأوعية الدموية في أوروبا.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *