قراصنة يخترقون شركة لاختبارات كورونا في شمال الراين

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

تمكنت مجموعة من القرصنة تدعى “تسيرفورشونغ” من اختراق بيانات عملاء شركة تجري اختبارات مستضدات سريعة لفيروس كورونا في ألمانيا.

المكتب الاتحادي الألماني لأمن المعلومات، أكد أن “عملية اختراق أمني وقعت لإحدى شركات اختبارات فيروس كورونا ما تسبب في كشف نتائج تحليل نحو 7 آلاف شخص وتفاصيل 17 ألف موعد اختبار عبر الإنترنت”.

ولفتت مجموعة القراصنة إلى أنه “تم اختراق برنامج شركة “إيفينتوس ميديا إنترناشونال” ومقرها مدينة دورتموند، ما سمح لهم بالوصول إلى نتائج اختبارات حوالي 7 آلاف شخص وتفاصيل حوالي 17 ألف موعد اختبار عبر الإنترنت وذلك عن طريق ثغرة على برنامج إدارة محتوى الموقع”.

بدورها، اعتذرت الشركة عن الخطأ موضحة أنها “ستكتب للعملاء المتضررين بشكل فردي في الأيام القليلة المقبلة لإبلاغهم بالحادث”.

وكان أحد أعضاء مجموعة المتسللين قد خضع لاختبار كورونا في الشركة، وتفحص في هذا السياق نظام الإطلاع على نتيجة الاختبارات الخاصة.

كما أكد “نيلز شرودر”، المتحدث باسم مفوض حماية البيانات في ولاية شمال الراين وستفاليا. أنه “يجب الآن توضيح تأثير خرق البيانات على العملاء وما إذا كان يمكن أيضًا تحميل مشغلي مراكز الاختبار المسؤولية عن خرق البيانات”.

وأشار المتسلل أن الموقع الإلكتروني يعتمد تقنيا على  نظام إدارة محتوى إلكتروني مفتوح المصدر “ووردبريس”. وبعد أن أبلغ المتسللون المكتب الاتحادي الألماني لأمن المعلومات عن الاختراق، قامت الشركة بمعالجة الفجوة الأمنية على الفور.

Exit mobile version