تحميل

اكتب للبحث

أخبار اقتصاد

ألمانيا.. القطاع الصناعي يحذر من تشديد الإغلاق

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية- ألمانيا

حذر اتحاد الصناعات الألمانية من تداعيات تطبيق إغلاق مشدد بسبب جائحة كورونا على المصانع في البلاد، مؤكدا أنه في حال اتخذ هذا الإجراء سيؤدي إلى وقف النمو على مدى العام الجاري بالكامل.

التحذير جاء على لسان رئيس الاتحاد، زيجفريد روسفورم، في تصريحات لصحف شبكة “دويتشلاند” الألمانية الإعلامية الصادرة اليوم الأحد، أوضح خلالها أن أربعة أسابيع من الإغلاق في القطاع الصناعي تعني أسابيع عديدة أخرى من توقف الإنتاج..ببساطة، يمكن أن يكلفنا ذلك النمو الكامل للناتج المحلي الإجمالي هذا العام.

وأشار إلى أن في حال وصل الوضع لهذا فإنه” لن نستطيع التعافي من انهيار العام الماضي”. مضيفا أن “إغلاق الصناعة سيستغرق أسبوعا على الأقل، لأنه لا يزال هناك الكثير من الشاحنات على الطريق،” مؤكدا بأنه “لا يمكن إغلاق المصانع الكيماوية بين عشية وضحاها ولا يمكن إغلاق أفران الصهر بسرعة.

كذلك فإنه “بمجرد انتهاء الإغلاق، سيستغرق الأمر عدة أسابيع حتى تعمل سلاسل التوريد المعطلة مرة أخرى”، وفقا لما ذكرت روسفورم الذي اعتبر بأنه لا يمكن إغلاق مجتمع بأكمله.

وقال في هذا الصدد :”إنهاء وباء كورونا فكرة جميلة، لكنها مجرد فكرة تجريبية، سيتعين علينا أن نتعلم كيف نتعايش مع الفيروس، المواطنون والاقتصاد لا يحتاجان إلى سياسة رمزية ولا يحتاجان دائما إلى إجراءات مخصصة جديدة، بل إلى حلول واقعية”.

ويأتي تحذير القطاع الصناعي من تشديد الإغلاق في وقت ترتفع فيه الأصوات في ألمانيا بضرورة اتخاذ قرار عاجل للحد من الانتشار الكبير في إصابات كورونا.

يذكر أن جائحة كورونا تسببت  في عجز ضخم للاقتصاد الألماني خلال 2020، كان هو الأكبر منذ إعادة توحيد ألمانيا قبل 30 عاما.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *