تحميل

اكتب للبحث

أخبار دراما وسينما

الدراما السورية تعود بقوة خلال رمضان 2021.. قائمة لأبرز تلك الأعمال

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – دراما 

تراجعت الدراما السورية بشكل ملحوظ خلال السنوات الاخيرة من حيث المضمون وعدد الأعمال التي تعرض، إلا أنه من المتوقع أن تعود الدراما السورية في موسم رمضان هذا العام  بشكل قوي.

وسيقدم الموسم الرمضاني 2021 كوكبة متميزة من الأعمال السورية، ويتميز الموسم الحالي بتعدد أعمال دراما البيئة الشامية، التي صُنعت لتنافس، لا لتكمل العدد فقط، فيبدو من المشاهد التشويقية أن ثمة جهدًا مبذولًا في الكتابة والإخراج ينأى قدر طاقته عما هو تجاري.

من بين أبرز الأعمال السورية التي ستعرض في  رمضان هذا العام:

“باب الحارة 11”

يعود المسلسل السوري “باب الحارة” بجزئه الـ 11 للمنافسة في عالم الدراما السورية، كتابة مروان قاووق، إخراج محمد زهير رجب، بطولة ناظلي الرواس، نجاح سفكوني، هدى شعراوي، وأمية ملص، وغيرهم.

ويشهد الجزء الـ11 من مسلسل باب الحارة رؤية أوجه جديدة في المسلسل وأيضًا عودة آخرين كانوا قد غابوا عن الأجزاء الأخيرة.

“الكندوش”

دراما تعكس رؤية جديدة للبيئة الشامية، للكاتب حسام تحسين بيك، إخراج سمير حسين، وإشراف أيمن رضا، وهو من بطولة أيمن زيدان، سامية الجزائري، سلاف فواخرجي، شكران مرتجى، صباح الجزائري، كندة حنا وغيرهم من النجوم.

“بروكار 2”

يبدو أنّ محبي مسلسل بروكار سيتابعون جزأه الثاني هذا العام بحلة جديدة،العمل من كتابة سمير هزيم، إخراج محمد زهير رجب، بطولة نادين خوري، زامل الزامل، ينال منصور، زينة بارافي.

“حارة القبة”

يصوّر المسلسل البيئة الشاميّة خلال القرن التاسع عشر، بطولة عباس النوري، سلافة معمار، صباح الجزائري، محمد حداقي، فادي صبيح، من تأليف أسامة كوكش وإخراج رشا شربتجي.

“سوق الحرير 2”

يطل مسلسل “سوق الحرير” بجزئه الثاني في رمضان 2021، من إخراج المثنى صبح، كتابة سيف رضا حامد، وبطولة بسام كوسا، سلوم حداد، كاريس بشار، قمر خلف، وغيرهم من النجوم.

“على صفيح ساخن”

تدور أحداث المسلسل حول حدوته درامية بجرعات عالية من التشويق والإثارة، كتابة علي وجيه ويامن الحجلي، ومن إخراج سيف سبيعي، وبطولة باسم ياخور، سلوم حداد، أمل بوشوشة، ميلاد يوسف، وغيرهم من النجوم.

“خريف العشاق”

يمثل مرحلة معينة في حياة بعض الأشخاص، تدور أحداثه في سبعينيات القرن الماضي، من تأليف ديانا جبور، إخراج جود سعيد، وبطولة محمد الأحمد، أحمد الأحمد، صفاء سلطان، حلا رجب، لجين إسماعيل، وأيمن زيدان كضيف شرف.

“السنونو”

بعد غياب دام 8 سنوات عن الساحة الفنية، يعود الفنان السوري ياسر العظمة بمسلسل “السنونو”من كتابته وإخراج خيري بشارة، ويشارك في المسلسل عدد من نجوم الدراما السورية أبرزهم، ديمة الجندي، مها المصري، مرح جبر، بشار إسماعيل، أمجد طعمة وغيرهم.

“بعد عدة سنوات”

دراما اجتماعية عن العائلة، تأليف بشار جنيد وإخراج عزام فوق العادة، بطولة ديمة قندلفت، سعد مينة، روبين عيسى، ميلاد يوسف، نانسي خوري، محمد حداقي، علي كريم.

“رُد قلبي”

تدور أحداث المسلسل في إطار من الغموض والتشويق، من كتابة فهد مرعي واخراج عمار تميم، وهو من بطولة رواد عليو، جيني إسبر، سوسن ميخائيل، أمانة والي، لينا حوارنة، جهاد الزغبي، عاصم حواط، وغيرهم.

“مقابلة مع السيد آدم 2”

مسلسل جريمة وتشويق من بطولة النجم غسان مسعود، محمد الأحمد، رنا شميس، ومن مصر منة فضالي، العمل من تأليف وإخراج فادي سليم، شاركه بكتابة السيناريو والحوار شادي كيوان.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *