تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

الكشف عن سر غياب “ميغان” عن جنازة الأمير “فيليب”

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

كشفت وسائل إعلام أمريكية أن “ميغان” زوجة الأمير هاري، ستغيب عن جنازة الأمير “فيليب” زوج ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، والتي ستقام السبت المقبل، بحضور عائلي ضيق.

وسائل الاعلام الامريكية أكدت أن “ميغان، زوجة الأمير هاري، والتي تتوقع قدوم طفلها الثاني هذا الصيف، نصحها طبيبها بعدم السفر إلى المملكة المتحدة من كاليفورنيا”.

وكان قصر باكنغهام حسم الجدل حول حضور الأمير هاري جنازة جده الأمير فيليب، اذ قال المتحدث باسم القصر الملكي البريطاني: “سنؤكد قائمة الضيوف يوم الخميس، لكن ما يمكنني قوله للناس هو أن دوق ساسكس يخطط للحضور”.

وتوفي الأمير فيليب عن عمر يناهز الـ100 عاما، بعد أن قضى أكثر من 70 عاما إلى جانب الملكة إليزابيث في قلب النظام الملكي البريطاني.

الملك وافقت على حفل مقتبس من الخطة التي وافق عليها دوق الأمير فيليب منذ سنوات، بسبب قيود كورونا، وسيتم دفنه، في جنازة خاصة في كنيسة القديس جورج في وندسور، أو ما يعرف باسم “الجنازة الملكية الاحتفالية”.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، في بيان، أنه لن يحضر جنازة الأمير فيليب لإفساح المجال لأكبر عدد ممكن من أفراد الأسرة المالكة بموجب قيود كورونا.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *