تحميل

اكتب للبحث

أخبار اقتصاد

بعد بلوغها مستويات قياسية.. “بيتكوين” تسجل تراجعاً بنسبة 2%

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – اقتصاد

تراجعت عملة “بيتكوين” الرقمية اليوم الأحد، بنسبة 2% لتصل إلى 59.857 ألف دولار، اذ فقدت نحو 1365 دولارا، مقارنة بمستواها أمس السبت.

مدير المبيعات في شركة الأصول الرقمية Diginex في هونغ كونغ “جاستن دي أنثان” أفاد : بأن المستثمرين حولوا انتباههم إلى أسواق الأسهم والعملات المشفرة الأخرى في الأسبوعين الماضيين، تاركين عملة البيتكوين عاطلة في المستويات العليا البالغة 50 ألف دولار.

ويأتي ذلك بعد أن شهدت “بيتكوين” انتعاشاً ملحوظاً بنحو 4.5% لتصل إلى 61222.22 دولار أمس السبت، وهو أعلى مستوى لها منذ ما يقرب من شهر.

إلى جانب ذلك، ذكر “دي أنثان:  أن “التغير حدث بالأمس فقط عندما اخترقنا 60 ألفًا، وعدم قيام عمال المناجم ببيع العملات المعدنية التي تم صكها مؤخرًا”.موضحاً أن “الاحتياطيات وصلت في البورصة إلى أدنى مستوياتها على مدار عدة سنوات، وتراكم التدفق المستمر من الشركات والصناديق والمستثمرين الكبار والصغار في عملات البيتكوين”.

وتجاوزت العملة الرقمية “بيتكوين” 60 ألف دولار لأول مرة في 13 مارس/آذار الماضي، وهو يعتبر مستوى قياسي، فقد وصلت إلى 61781.83 دولار في بورصة Bitstamp ، بعد أن وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن مبلغ 1.9 تريليون دولار. تحويل حزمة التحفيز المالي إلى قانون.

يذكر أن  العملة الرقمية  حققت ارتفاعها التاريخي السابق بعد إعلان شركة السيارات “TESLA”، في 8 من شباط الماضي، عن عملية شراء بقيمة 1.5 مليار دولار لعملة “بيتكوين”.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *