تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة مجتمع

الإتحاد الأوروبي يتفق على 7 معايير لإطلاق “جواز السفر الأخضر”

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – بروكسل

اتفقت 12 دولة في الاتحاد الأوروبي على اعتماد سبعة معايير لإطلاق “جواز السفر الأخضر” الخاص بتسهيل حركة التنقل والسفر بين دول التكتل في ظل جائحة فيروس “كورونا المستجد”.

وزيرة السياحة النمساوية، “إليزابيث كوستينجر” قالت: إن “الهدف هو تنفيذ جواز السفر الأخضر” بشكل سريع وموحد قدر الإمكان”. لافتة إلى أن “هذه مسألة حياة بالنسبة لصناعة السياحة”.

وأكدت وزير السياحة النمساوية أن “الهدف يشمل أيضًا التوصل إلى حل يسهل حركة السفر والتنقل عبر الحدود مع الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، والعمل بشكل وثيق مع صناعة السفر والسياحة لتطبيق الجواز الأخضر”.

إلى جانب ذلك، أوضحت الوزيرة النمساوية، أن “موافقة عدد من دول الاتحاد الاوروبي على المقترح، وذلك بعد مرور أسبوعين من مناقشة مقترح (الجواز الأخضر)، بناءً على دعوة النمسا”. مؤكدة أنه “تم الاتفاق على تنفيذه بحلول شهر يونيو/حزيران المقبل على أقصى تقدير، لتسهيل حرية التنقل وحماية صناعة السياحة في ظل وباء كورونا”.

يذكر أن المفوضية الأوروبية أعلنت في وقت سابق أن “الهدف من إصدار الشهادات الرقمية هو توفير وسيلة سهلة الاستخدام وتيسير عملية التنقل دون تمييز بين شخص وآخر” مؤكدة أنه “من المقرر أن يبدأ توفير تلك الشهادات بحلول الصيف المقبل”.

وتقدم الشهادات دليلا على أن حامليها قد تم تطعيمهم أو تعافيهم من كورونا كما توضح نتائج فحص حامليها المتعلقة بفيروس كورونا المستجد.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *