تحميل

اكتب للبحث

أخبار دراما وسينما

موسم رمضاني زاخر بالدراما المصرية.. قائمة بأبرز تلك الأعمال

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية – دراما وسينما

يدخل عدد كبير من المسلسلات المصرية في المنافسة لموسم شهر رمضان 2021،حيث سيتم عرض الأعمال على محطات مصرية وعربية إضافة إلى المنصات الإلكترونية .

لكن ما يميز الموسم الرمضان لهذا العام، كثرة الأعمال الدارمية المصرية التي وصلت لـ 26، ويعد هذا الرقم تحديا للظروف التي واجهت المجال الفني في ظل جائحة فيروس كورونا التي عطلت معظم الانتاجات الفنية خلال سنة 2020.

نعرض لعشاق المسلسلات المصرية لائحة بأبرز الأعمال التي ستشارك بالمارثون الرمضاني 2021:

“كوفيد 25”

يتناول العمل تخيلاً لتطورات فيروس كورونا خلال العام 2025، من ﺇﺧﺮاﺝ أحمد نادر جلال، ﺗﺄﻟﻴﻒ إنجي علاء، وبطولة يوسف الشريف، أيتن عامر، أمير صلاح، محمد عادل، أحمد صلاح حسني، ديانا هشام، إسلام جمال، إدوارد، صفاء الطوخي وغيرهم.

“موسى”

تحدي جديد يخوضه محمد رمضان من خلال مسلسل “موسى”، والذي وصفه أبطاله بالملحمة، وهو دراما صعيدي من بطولة سمية الخشاب، منذر رياحنة، عبير صبري، سيد رجب، رياض الخولي وغيرهم من النجوم وهو من تأليف ناصر عبدالرحمن وإخراج محمد سلامة.

“حرب أهلية”

تشارك الفنانة المصرية يسرا، في الماراثون الرمضاني 2021 بمسلسل حرب أهلية الذي يدور في إطار اجتماعي، ويشاركها البطولة كل من الفنان السوري باسل خياط، جميلة عوض، أروى جودة، خالد أنور، رشدي الشامي، والمسلسل من تأليف أحمد عادل سلطان.

“نسل الأغراب”

دراما صعيدية تتحدث عن قصص الحب والغرام والانتقام والثأر، العمل من بطولةأحمد السقا، أمير كرارة ،مي عمر، محمد مهران، إدوارد، أحمد مالك، أحمد داش، فردوس عبد الحميد، دياب، إنجي المقدم، نجلاء بدر وغيرهم، ومن تأليف وإخراج محمد سامي.

“الاختيار 2”

يتناول العمل قصص حياة الشهداء، وهو من بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد مكي، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد وغيرهم، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

“النمر”

تدور أحداث المسلسل في إطار من الدراما الممزوجة بالإثارة والتشويق والأكشن،العمل من بطولة محمد إمام، هنا الزاهد، نرمين الفقي، محمد رياض، أحمد عبد الله محمود، بيومى فؤاد وغيرهم، ومن تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل.

“هجمة مرتدة”

عمل درامي يتناول أحد ملفات المخابرات المصرية،المسلسل من بطولة أحمد عز، هند صبري، هشام سليم، صلاح عبدالله، ماجدة زكي، أحمد فؤاد سليم، نضال الشافعي وغيرهم من النجوم يجتمعون بعمل عن قصة من ملفات المخابرات المصرية، بعنوان “هجمة مرتدة”، من ﺇﺧﺮاﺝ أحمد علاء الديب وأحمد أنور، وتأليف باهر دويدار.

“ضد الكسر”

تدور أحداث المسلسل في إطار من التشويق والإثارة، ﺇﺧﺮاﺝ أحمد خالد، وﺗﺄﻟﻴﻒ عمرو الدالي، بطولة نيللي كريم، تارا عماد، منا عادل، مصطفى درويش وغيرهم من النجوم.

“القاهرة كابول”

يتناول المسلسل ثلاث قصص مثيرة، حول المؤامرات التي تُحاك ضد المنطقة العربية، وخاصة مصر بالفترة الأخيرة، مسلطًا الضوء على الأعمال الإرهابية،العمل من بطولة طارق لطفي، خالد الصاوي، فتحي عبدالوهاب وغيرهم من النجوم ،تأليف عبدالرحيم كمال، إخراج حسام علي.

“ضل راجل”

دراما شعبية تتناول العديد من القضايا والمشاكل الاجتماعية والإنسانية في قالب تشويقي مثير، بطولة ياسر جلال، نيرمين الفقي، محمود عبدالمغني، هالة أنور، أحمد حلاوة، محمد عادل، إنعام سالوسة، رنا رئيس، نور، وغيرهم، ﺇﺧﺮاﺝ أحمد صالح، وﺗﺄﻟﻴﻒ أحمد عبدالفتاح.

“لحم غزال”

تدور أحداث المسلسل في أحد الحارات الشعبية في مصر، وما تواجهه الفتيات في الحارات من مشاكل ومواقف مختلفة، المسلسل من بطولة غادة عبد الرازق،شريف سلامة، عمرو عبد الجليل، شريف الدسوقي وغيرهم، تأليف إياد إبراهيم وإخراج محمد أسامة.

“الطاووس”

يتحدث العمل عن ظاهرة اجتماعية في المجتمع المصري، والمجتمعات العربية عامة،ﺇﺧﺮاﺝ رؤوف عبد العزيز، وﺗﺄﻟﻴﻒ كريم الدليل محمد ناير، ومن بطولة جمال سليمان، سميحة أيوب، سهر الصايغ، هبة عبدالغني، رانيا محمود ياسين، هالة فاخر وغيرهم.

“بنت السلطان”

تدور أحداث العمل في إطار درامي تشويقي، وهو من إخراج أحمد شفيق، تأليف أيمن سلامة، ومن بطولة روجينا، أحمد مجدي، باسم سمرة، سوسن بدر وغيرهم.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *