تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

تشمل حظر التجوال.. الحكومة الألمانية تقر تعديلات جديدة لمواجهة كورونا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أدخل مجلس الوزراء الألماني اليوم الثلاثاء، تعديلات على قانون الحماية من “عدوى فيروس كورونا “، اذ يتعين على المواطنين في أجزاء كبيرة من البلاد التأهب لقيود تجوال وإغلاق المتاجر.

التعديلات الجديدة قواعد الإغلاق تهدف إلى تقليل عدد المصابين بفيروس كورونا والوفيات حتى يمكن السيطرة على الجائحة من خلال التطعيمات التدريجية،

وفقاً للتعديلات، اذ كان معدل الإصابة يزيد عن 100 لمدة ثلاثة أيام، فيجب على الولايات أو المناطق المصابة تشديد إجراءات السلامة العامة، ومن بين الإجراءات فرض حظر تجول ليلي من الساعة 9 مساءً حتى الساعة 5 صباحًا.

وتشمل التعديلات فرض قيود على الحركة ولمدد معينة، وفي حالات العزاء، يسمح فقط لـ 15 شخصًا باللقاء كحد أقصى. ونص الاتفاق أيضا على توقف الدراسة في المدارس في حال تعدت نسب الإصابة 200 لكل 100 ألف نسمة في غضون أسبوع.

أما في حالة وصول معدل الإصابة 100 حالة لكل مئة ألف نسمة لمدة سبعة أيام فما فوق، تنص مسودة التعديل على تشديد قواعد الاختلاط الاجتماعي، إذ لن يُسمح بالاجتماعات الخاصة للأسرة إلا مع شخص آخر، شريطة ألا يزيد إجمالي عددهم عن خمسة أشخاص دون احتساب الأطفال.

وقد تُطبق استثناءات قليلة فقط على قيود التجوال، على سبيل المثال في حالات الطوارئ الطبية أو الذهاب إلى العمل، ولكن ليس للتنزه الانفرادي في المساء، ويحظر فتح المحلات التجارية، باستثناء محلات السوبر ماركت والصيدليات والمتاجر المتخصصة في مستلزمات الأطفال الرضع، وكذلك متاجر الكتب ومحلات الزهور ومتاجر مستلزمات الحدائق، بالإضافة إلى حظر عروض الإقامة للأغراض السياحية في المنشآت الفندقية إذا ارتفع معدل الإصابة في منطقة ما إلى هذا الحد.

إلى جانب ذلك اقرت التعديلات الجديدة أن اختبارات الكشف عن كورونا ستكون إلزامية لطلاب المدارس مرتين أسبوعيا، وإغلاق المدارس في حال ارتفع معدل الإصابات في منطقة ما عن 200 حالة لكل مئة ألف نسمة في غضون ثلاثة أيام متتالية.

ولفتت مسودة التعديلات إلى أن “تعديل قانون الحماية من العدوى، سيلزم الشركات بتقديم عروض اختبارات كورونا لموظفيها، اختبارات مرة واحدة أسبوعيا في المعتاد”.

يذكر أنه من أجل المصادقة على التعديلات الجديدة والعمل به يجب أن تعرض الخطة على البرلمان الألماني “البوندستاغ”، ومن ثم عرضه واقراره على مجلس الولايات ” البوندسرات”.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *