تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

عمدة “نويكولن” يهنئ المسلمين بحلول شهر رمضان

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – برلين

هنأ “مارتين هيكل” عمدة حي “نويكولن” في العاصمة الألمانية برلين اليوم الثلاثاء، المسلمين بمناسبة بداية شهر رمضان، متمنياً لجميع المسلمين “رمضان مبارك”.

عمدة “نويكولن”، كتب عبر فيسبوك، “اليوم يبدأ شهر رمضان عند المسلمين، وهو الثاني خلال وباء جائحة كورونا الذي يؤثر على المسلمين في هذا الشهر” لافتاً إلى أن “رمضان هو شهر اللقاءات والمودة والدعم للمحتاجين”.

ويقطن حي “نويكولن” في العاصمة الألمانية عدد كبير من المسلمين، ولا سيما العرب اللبنانيين والفلسطينيين الذين فروا من هول الحرب الأهلية.في النصف الثاني من سبعينيات القرن الماضي.

https://www.facebook.com/martinhikelBzBmNK/photos/a.947770128623777/3978221688911924/

بدورها، هنأت الحكومة الألمانية المسلمين بحلول شهر رمضان، اذ ذكر الناطق الرسمي للحكومة “شتيفن زايبرت” على الحساب الرسمي للحكومة ” أتمنى لكل المواطنين المسلمين شهر رمضان مبارك يعمه السلام”.

إلى جانب ذلك، أكد الرئيس الألماني “فرانك فالتر شتاينماير” خلال زيارته لمدينة مكسيكو سيتي أنّ “رمضان بالنسبة للمسلمين يمثل فترة للتأمل والتفكير العميق والمشاركة مع بعضهم”.

وأوضح الرئيس “شتاينماير” أنه ” في ظل الأزمات القائمة والمتوقعة والصراعات القائمة حاليا في العالم الإسلامي، أتمنى أن يكون رمضان بارقة و شارة سلام واحترام وتسامح لكل المسلمين”.

يذكر أن  السعودية ومعظم الدول العربية والإسلامية أعلنت مساء أمس الاثنين أن يوم الثلاثاء (السادس من حزيران/ يونيو 2021) هو أول أيام شهر رمضان للعام الهجري 1437، كما أعلن فيما المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية في بيان ان 6 حزيران/يونيو هو “أول أيام شهر رمضان المبارك” في فرنسا.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *