تحميل

اكتب للبحث

أخبار اقتصاد

مايكروسوفت تعلن الاستحواذ على شركة “نوانس” لتطوير الذكاء الصناعي

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية- اقتصاد

أعلنت “مايكروسوفت” في بيان أمس الاثنين، اعتزامها الاستحواذ على شركة “نوانس” لتطوير الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية مقابل 19.7 مليار دولار.

وبحسب ماكروسوفت فإن هذا الاستحواذ يأتي بهدف تعزيز خدماتها في مجال الرعاية الصحية.

وشركة نوانس تستخدم على نطاق واسع في السجلات الطبية، وهي مستخدمة حاليا في أكثر من 75% المستشفيات الأمريكية، على ما ذكر عملاق التكنولوجيا الأمريكي.

وأوضحت مايكروسوفت أن الصفقة نقدية بالكامل وتتضمن دفع ديون مستحقة على “نوانس”.

الصفقة تأتي الصفقة في أعقاب شراء “مايكروسوفت” شركة لينكدن مقابل 27 مليار دولار في عام 2016 وتمثل “آخر خطوة في استراتيجية “مايكروسوفت” السحابية في الصناعات المحددة”.

وعلى غرار الشركات العملاقة في قطاع التكنولوجيا، استفادت مايكروسوفت كثيرا من الاضطرابات الاقتصادية خلال جائحة كورونا، حيث قفزت عائدات الشركة 33 % في الربع الأخير إلى 15.5 مليار دولار مع دفعة كبيرة من الحوسبة السحابية والحوسبة الشخصية، بما في ذلك ألعابها للفيديو “اكس بوكس”.

وتستخدم تكنولوجيا “نوانس” حاليا بواسطة أكثر من 55 % من الأطباء وأطباء القلب في الولايات المتحدة. وتقول “مايكروسوفت” إن الصفقة ستساعدها على مضاعفة سوقها المحتملة في قطاع الرعاية الصحية بنحو  500 مليار دولار.

ونقل عن ساتيا ناديلا المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت قوله “إن الذكاء الاصطناعي هو أهم أولويات التكنولوجيا والرعاية الصحية، وبات تطبيقه الأكثر إلحاحا”.

وكانت أسهم “نوانس” ارتفعت بنسبة 19.2 % لتصل إلى 54.32 دولار في مداولات ما قبل السوق، في حين صعد سهم “مايكروسوفت” 0.2 % إلى 256.24 دولار.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *