تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة

هولندا تعلن إيقاف استخدام لقاح “جونسون آند جونسون”

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية- صحة

أوقفت هولندا استخدام لقاح “جونسون آند جونسون” المضاد لفيروس كورونا بشكل مؤقت، بحسب بما اعلنت وزارة الصحة الهولندية اليوم الخميس.

الوزارة قالت في بيان إن إيقاف استخدتام اللقاح المذكور الذي تنتجه شركة أمريكية، جاء لانتظار بعض التجارب على اللقاح في الولايات المتحدة وفي أوروبا.

وقالت إنه وفقا للتجارب الأولية من قبل الوكالة الأوروبية للأدوية، الجهة المنظمة للأدوية في الاتحاد الأوروبي (EU) ، فإن التطعيم باللقاح تسبب في حدوث تخثر في الدم في بعض الحالات.

وكانت وكالة الأدوية الأوروبية قد أفادت منذ أيام بأنها تنظر في حالات محتملة لتجلطات في الدم لدى أشخاص تلقوا لقاح”جنوسن آند جونسون”. ومن المتوقع أن تظهر النتائج النهاية للقاح الأسبوع المقبل، بحسب ما أكدته الوكالة الخميس.

في السياق قال وزير الصحة الهولندي “هوغو دي جونج ” على حسابه في تويتر: “سلامة اللقاحات هي أولويتنا دائما ونأمل أن نعرف المزيد الأسبوع المقبل”.

وكانت شركة “جونسون آند جونسون” أعلنت أمس الأربعاء، عن تأجيلها لطرح لقاحها في أوروبا، نتيجة تقارير تتعلق بآثار جانبية خطيرة محتمله للقاح.

وقالت الشركة في بيان رسمي أصدرته، إن هذا التأجيل يأتي في أعقاب التوصية الأمريكية التي تخص “التعليق الأمريكي” للقاح ذي الجرعة الواحدة، للتحقيق في مزاعم تتعلق بوجود جلطات دموية خطيرة كعرض جانبي للمصل.

من جهة ثانية، أظهرت بيانات صدرت اليوم الخميس، أنه تم إعطاء 2.33 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في هولندا لغاية الآن.

تشير البيانات المعلنة اليوم إلى أن معدل التطعيم في هولندا يقدر بـ58 ألفا و856 جرعة في اليوم، ووفقا لهذا المعدل، يتوقع أن تستغرق هولندا 1ر1 سنة لتطعيم 75% من سكانها بلقاح من جرعتين.

ووصل إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في هولندا إلى 1.37 مليون، والوفيات إلى 17 ألفا و48.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *