تحميل

اكتب للبحث

أخبار تشريعات

أعضاء في البرلمان السويدي يحتالون على “العلاوات”

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – السويد

أفادت وسائل إعلام سويدية اليوم الجمعة، أن العديد من أعضاء في البرلمان، استطاعوا ” الاحتيال ” للحصول على “العلاوات” المقدمة لأعضاء البرلمان بطرق غير قانونية .

وبحسب صحيفة” أفتونبلادت” المحلية، فإن البرلمان السويدي يتجه إلى تشديد القواعد المتعلقة بمكافآت وعلاوات السياسيين البرلمانيين، بعد أن كشفت الصحيفة ضلوع 12 عضواً في البرلمان بالاحتيال.

وأشارت إلى أن البرلمان يعمل لتغيير قواعد البدلات والعلاوات بحيث يصبح السياسيون ملزمين بإعادة الأموال إذا تلقوا أكثر مما يحق لهم.

تقول الصحيفة إن هناك مشروع قانون سيعمل لحرمان أي برلماني من تعويض السكن في حال استأجر منزلاً من أحد أقربائه.

كذلك فإنه وفقا للقانون الجديد سيتعين على كل عضو البرلمان أن يقدم بلاغاً بنفسه إذا اصطحب معه في رحلة العمل شخصاً لا يحق له الحصول على علاوة السفر، كذلك فإن الإجراءات الجديدة تحظى بتأييد واسع من قبل أحزاب البرلمان.

في هذا السياق، نقل عن”توبياس بيلستروم” رئيس مجموعة حزب المحافظين في البرلمان قوله “الشروط الجديدة معقولة وتحظى بقبول واسع”، مشددا على أن ” ينبغي ينبغي وقف إساءة استخدام القواعد فيما يخص علاوات أعضاء البرلمان، فالأمر يتعلق في نهاية المطاف بالثقة في البرلمان”.

يشار إلى أن ستة نواب من البرلمان السويدي من أحزاب مختلفة، كانوا قد استقالوا بعد إدانتهم بالاحتيال على العلاوات في وقت سابق .

وكان من بينهم السياسي ستيفان ياكوبسون من حزب “ديمقراطيو السويد” الذي تم الكشف عن قيامه بـ39 عمليةاحتيال، فيما يخص علاوات اعضاء البرلمان.

من بينها الإقامة في فنادق راقية جدا على حساب دافعي الضرائب، وركوب سيارات أجرة خاصة للذهاب إلى المساج، إضافة لمواعيد العشاء على حساب البرلمان. ورغم أنه غادر صفوف الحزب بعد هذه الفضيحة، لكن سُمح له بالعودة بعد فترة.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *