تحميل

اكتب للبحث

أخبار لجوء

بريطانيا .. الجائحة تتسبب في تراجع النمو السكاني

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية- بريطانيا

كشفت تقديرات أولية صادرة عن مكتب الإحصاءات الوطني في بريطانيا اليوم الجمعة، أن عدد سكان المملكة المتحدة ارتفع بأبطأ وتيرة له منذ عام 2003 وحتى منتصف العام الماضي 2020، مشيرا إلى أنه ربما يكون قد انخفض منذ ذلك الحين حيث دفع وباء كورونا العمال الأجانب إلى مغادرة البلاد.

مكتب الإحصاءات قال إن البيانات المؤقتة تشير إلى أن عدد الأشخاص الذين يعيشون في بريطانيا ارتفع إلى 67.1 مليون بحلول يونيو/حزيران 2020 ، بزيادة قدرها 316 ألفًا أو 0.5 % مقارنة بالنصف الأول من عام 2019.

وذكر أن هذه الأرقام ارتفعت مع وصول عدد أكبر من الأجانب إلى البلاد مقارنة بأعداد المغادرين، خلال الأشهر الثمانية التي سبقت فرض البلاد إغلاقا كاملا لاحتواء الوباء.

وأوضح أنه بين أبريل/ نيسان ويونيو/ حزيران، حيث غادر حوالي 50 ألف شخص البلاد شهريا بسبب قيود السفر وفقدان العمل عندما أدى الوباء إلى إغلاق معظم المتاجر والمطاعم.

ووفقا لمكتب الإحصاءات فإن الوباء جعل من الصعب تتبع تدفق المهاجرين حيث لم يعد بإمكان المسؤولين استجواب الناس وجها لوجه في الموانئ ، كما كان الحال قبل الأزمة. وعوضا عن ذلك ، اعتمدوا على الدراسات الاستقصائية التي أجريت عن بُعد.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *