تحميل

اكتب للبحث

أخبار تشريعات

ميركل تقر مشروع قانون يسمح بتشديد الإغلاق على مستوى ألمانيا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أقرت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، اليوم الجمعة، مشروع قانون “مكابح الطوارئ” الذي يتضمن فرض إجراءات موحدة على مستوى ألمانيا لمواجهة الموجة الثالثة من جائحة كورونا.

ميركل التي كانت تتحدث في البرلمان الألماني(بوندستاغ) قالت وسط مقاطعات متكررة من قبل نواب حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني المتطرف الذي يعارض الإغلاق، إنه بات من الضروري تشديد الإغلاق وفرض حظر للتجوال لوقف الموجة الثالثة من فيروس كورونا، مؤكدة أن الوضع في البلاد بات “خطيرا”.

وحثت ميركل المشرعين، على الموافقة على قرارات جديدة من شأنها أن تسمح لها بفرض الإغلاق وحظر التجول بسبب ارتفاع معدلات الإصابة، مشيرة إلى غالبية الألمان يؤيدون إجراءات أكثر صرامة، مضيفة بأن “الموجة الثالثة من الوباء تضع بلادنا في قبضتها بقوة”.

وشددت بالقول :” كل يوم أبكر في تطبيق مكابح الطوارئ في جميع أنحاء البلاد هو يوم لصالحنا”، مشيرة إلى أن فرض حظر التجول ليس شيئا جديدا، ولكن تم وضعه بالفعل كإجراء في قانون الحماية من العدوى المعمول به حالياً، ويجرى استخدامه بالفعل في العديد من الولايات منذ أشهر”.

كما لفتت إلى أن دول أخرى مثل البرتغال أو بريطانيا، التي نفذت مثل هذه الإجراءات “في بعض الحالات بشكل أكثر تقييداً بكثير” مما هو مخطط له في ألمانيا.

وقالت: “يتعلق الأمر بالزيارات المسائية من مكان إلى آخر، وأيضاً خفض استخدام وسائل النقل العام”، معتبرة بأن مشروع القانون من شأنه أن يخرج البلاد من هذه “المرحلة الرهيبة” يعد تزايد أعداد الإصابات ومنع زيادة أخرى في عدد المرضى المصابين بأمراض خطيرة ومرضى العناية المركزة.

واوضحت في هذا الصدد : “مكابح الطوارئ هي أداة لمنع الأعباء الوشيكة على نظامنا الصحي. الاختبارات الممنهجة وسيلة لخفض معدل الإصابة وإتاحة إعادة الفتح على نحو مستمر ومستدام. اللقاحات هي مفتاح التغلب على الجائحة”.

في سياق متصل، كشفت أرقام الإصابات الصادرة اليوم الجمعة، عن معهد “روبرت كوخ” تسجيل نحو 26 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، لتصل الحصيلة الكلية للإصابات منذ بداية الجائحة في ألمانيا إلى 3 ملايين ونحو 99 ألف إصابة.

كما وثق المعهد 247 وفاة جديدة في نفس الفترة، لتبلغ حصيلة وفيات المرض مستوى 79 ألفا و628 وفاة.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *