يشمل خارج المخيمات الرسمية.. اليونان تلغي المساعدة المالية لطالبي اللجوء

أخبار القارة الأوروبية – اليونان

أعلنت الحكومة اليونانية، إلغاء المساعدة المالية لطالبي اللجوء الذين يعيشون في أماكن إقامة خاصة أو مخيمات غير رسمية اعتبارا من الاول من يوليو/ تموز المقبل.

وقالت وزارة الهجرة واللجوء اليونانية أمس الخميس، إن المقيمين في مخيمات غير رسمية أو أماكن إقامة خاصة لن يتمكنوا من الحصول على المساعدات المالية المخصصة لطالبي اللجوء اعتبارا من 1 تموز/يوليو.

ونقل عن السكرتير العام لوزارة الهجرة المسؤول عن استقبال طالبي اللجوء، “مانوس لوغوثيتيس”، قوله إنه “سيتم توفير الظروف المادية، والسكن”.

أضاف أنه يجب على الأشخاص الذين يعيشون حاليا في أماكن إقامة غير رسمية (لا تتبع للدولة أو للجمعيات المتعاقدة مع الدولة) تقديم طلب للحصول على سكن.

وتؤكد وزارة الهجرة اليونانية أنه “في حال لم تكن لديهم الموارد المالية اللازمة لتغطية احتياجاتهم المعيشية الأساسية فإن الوزارة ستعالج جميع طلبات الإسكان المقدمة”.

هذا القرار يعني أن المهاجرين الذين دخلوا اليونان وطلبوا الحماية الدولية، يجب عليهم إما تغطية احتياجاتهم المالية أو تقديم طلب للانتقال إلى مركز تديره جهات حكومية رسمية.والمساعدة المالية التي تقدمها الحكومة اليونانية على أساس شهري لطالبي اللجوء تتراوح بين 90 و150 يورو للشخص البالغ.

وبحسب وزارة الهجرة اليونانية فإن هذا المبلغ مخصص بالأساس “من أجل مساعدة الأشخاص على تلبية احتياجاتهم الأساسية من الطعام والملابس واللوازم المدرسية والأدوية والنظافة الشخصية والاتصالات والنقل”.

الجدير بالذكر أنه وفقا لأرقام المفوضية السامة للاجئين، تلقى حوالي 25 ألف شخص يعيشون خارج المراكز مثل هذه المساعدة المالية في آذار/مارس الماضي، علما أن العدد الإجمالي لطالبي اللجوء الذين حصلوا على مساعدات مالية في اليونان يبلغ حوالي 64,500، يقيم غالبيتهم في منطقة أثينا الكبرى.

Exit mobile version