ألمانيا تدعو لطرح عملة يورو رقمية مشتركة

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

دعت ألمانيا لإنشاء عملة رقمية أوروبية مشتركة، مشيرة إلى أنها ستدعم بشكل بنّاء، العمل الذي يقوم به البنك المركزي الأوروبي بهدف إنشاء العملة.

جاء ذلك على لسان وزير المالية الألماني “أولاف شولتز”، مضيفا في مؤتمر عبر الفيديو لوزراء مالية منطقة اليورو، خُصص لنقاش الموضوع، أن أوروبا يجب أن تكون رائدة في مشروع إنشاء عملة رقمية مشتركة، وأن عليها أن تعمل بنشاط من أجل إطلاق وسيلة الدفع الجديدة المشفرة.

وأردف “شولتز” خلال الاجتماع أن أوروبا تحتاج إلى حلول مبتكرة وتنافسية لعمليات الدفع، أن تكون في الطليعة في ما يتعلق بمسألة العملات الرقمية الصادرة عن بنك مركزي، وبالتالي فإن أقوى اقتصاد في منطقة اليورو سيدعم بشكل بناء العمل الذي يقوم به البنك المركزي الأوروبي بهدف إنشاء عملة رقمية.

وأوضح الوزير الألماني: أنه يجب ألا تكون أوروبا متفرجة على هذا التطور، داعياً إلى عدم التحول إلى دول تابعة عندما تكون السيادة على المحك.

وسيقرر البنك المركزي الأوروبي هذا الصيف ما إذا كان سيبدأ عملية إطلاق يورو رقمي بعد مشاورات ودراسات واسعة أجريت في الأشهر الأخيرة، بحسب “DW”.

يشار إلى أن العديد من البلدان تدرس مسألة العملات المشفرة عن كثب، خصوصاً في مواجهة مشروع العملة الرقمية “ليبرا” الذي بدأه فيسبوك.

كما أن عددا من المصارف المركزية حول العالم تعمل على فكرة العملة الرقمية، في وقت تعد فيه الصين مشروعها لإطلاق عملة يوان مشفرة.

يُذكر أن العملات الرقمية تخزّن في وسائط إلكترونية دون الحاجة إلى حساب مصرفي، ويتم قبولها كوسيلة للدفع من قبل الكثير من الجهات.

Exit mobile version