تحميل

اكتب للبحث

أخبار اقتصاد

شركات بريطانيا تحول نحو 1,2 تريليون يورو من أصولها إلى الاتحاد الأوروبي

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

نقلت مصارف وشركات تأمين بريطانية أكثر من تريليون جنيه استرليني إلى أراضي الاتحاد الأوروبي، وذلك في رد فعل على خروج المملكة المتحدة من التكتل.

مركز “نيو فايننشال” للأبحاث ذكر في دراسة: أن “أكثر من 440 شركة تعمل في قطاعي المصارف والتمويل في المملكة المتحدة عمدت إلى نقل أقسام تابعة لها وموظفين، أو أنشأت كيانات جديدة في الاتحاد الأوروبي في رد فعل على بريكست.

وحذّر مركز الأبحاث بأن التقرير الذي “يعد الأكثر شمولية إلى حد الآن حول تداعيات بريكست” لم يظهر تداعيات التأثير على حي الأعمال في لندن مؤكداً أن “بريكست” لايزال في بدايته.

وحوّلت مصارف مقرها بريطانيا ما يزيد على 900 مليار جنيه من أصولها إلى أراضي الاتحاد الأوروبي، أي 10% من إجمالي أصول المصارف في المملكة المتحدة، بينما حولت شركات التأمين أكثر من مئة مليار جنيه إسترليني، اذ يعادل مبلغ تريليون جنيه إسترليني 1,4 تريليون دولار و1,2 تريليون يورو.

لندن وبروكسل وقعا الشهر الماضي مذكّرة تفاهم حول الخدمات المالية، لكنّها لم تتطرق بعد لقضية التكافؤ، أي السماح لشركات مقرها المملكة المتحدة بالعمل في أراضي التكتل.

يذكر أنه جاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ليضع حداً لما ُسمي جواز المرور المالي الذي كان يتيح للشركات البريطانية العمل في أوروبا.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *