تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

مكاتب دفن الموتى تحتج في روما بعد تراكم النعوش في المقابر

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

احتج متعهدو دفن الموتى “الحانوتية” بمدينة “روما” الإيطالية، على تراكم النعوش في مقابر المدينة، لافتين إلى أن “السلطات فشلت في التعامل مع زيادة ضخمة في وفيات كورونا”.

“جيوفاني كاجولي” رئيس اتحاد عمال الجنازات الإيطالي قال “نُبلغ كل عدة أيام بأن المقابر اكتظت عن آخرها ولا يوجد أي غرف إضافية لاستقبال الموتى”.

وأكد مديرو الجنازات أن  “أكثر من ألفي جثة تم تخزينها في محرقة الجثث الوحيدة في روما، التي يمكنها التعامل مع نحو 50 جثة يوميا، فيما كانت غرف الدفن في مقابر أخرى مكتظة بانتظار دفن الجثث أو تشييع الجنازات”. موضحين أن “بعض الجثث لا تزال مخزنة منذ بداية العام”.

بدورها، لفتت الشركة التابعة لمجلس المدينة والمسؤولة عن عمليات الدفن والمقابر بروما في بيان لها: إلى أنها “تواجه وضعا لم يسبق له مثيل وتعمل حاليا على إنشاء 60 ألف غرفة دفن جديدة بالمدينة”. مؤكدة أنها “تبذل قصارى جهدها للتعامل مع زيادة مطردة في أعداد الوفيات”.

وأوضحت الشركة أن “المدينة سجلت 4763 وفاة إضافية خلال الفترة ما بين أكتوبر 2020 ومارس 2021 مقارنة بنفس الفترة من 2019 و2020 مع استمرار اتجاه الصعود في أبريل”.

يذكر أن  إيطاليا سجلت  116 ألف وفاة ناجمة عن الفيروس حتى اللحظة معظمها في شمال البلاد، وأودى الفيروس بحياة أكبر  من الضحايا وسط وجنوب إيطاليا.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *