ألمانيا تتجه نحو إلغاء أولية التطعيم ضد كورونا

أخبار القارة الأوروبية- ألمانيا

توقع أطباء ألمان إمكانية إلغاء نظام أولوية التطعيم في البلاد ضد فيروس كورونا خلال الشهر المقبل، مؤكدين أن هذا يرتبط مع ارتفاع واردات اللقاحات.

وقال “اندرياس جاسن” رئيس مجلس إدارة الرابطة الاتحادية لأطباء التأمين الصحي في تصريحات صحافية اليوم الأحد :”إذا زادت التوريدات كما تم الوعد بذلك، فعندئذ ستتلقى العيادات في مايو/ أيار المقبل جرعات تزيد بصورة ملحوظة عن الـ2.25 مليون جرعة التي تذهب إلى مراكز التطعيم أسبوعيا.

جاسن أضاف “في الشهر المقبل سينضم في حملة التطعيم بشكل تدريجي الأطباء المتخصصون إلى جانب الممارسين العامين وعندئذ سنُطعّم المزيد من الأشخاص الأصحاء وأشخاص آخرين من خارج المجموعات المستحقة للتطعيم حاليا”.

كما توقع إلغاء تعليمات الأولويات بشكل تدريجي في الشهر المقبل،” ومن ذلك الحين فصاعدًا سيكون من الممكن لكل بالغ أن يحصل على تطعيم”، وفق ما ذكره جاسن.

وكانت الأولوية للتطعيم المتبعة في ألمانيا كما هو الحال في معظم الدول الأوروبية، هي للكوادر الطبية والأشخاص كبار السن نزولا نحو الأقل سنا، فضلا عن الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة .

على صعيد متصل، أظهرت بيانات وكالة بلومبرغ للأنباء الاحد، أنه تم إعطاء 21.3 مليون جرعة من اللقاحات المضاد لفيروس كورونا في ألمانيا لغاية الآن.

وبحسب البيانات المعلنة، يُقدر متوسط معدل التطعيم في ألمانيا بـ625 ألفا و291 جرعة في اليوم الواحد. وبهذا المعدل، يتوقع أن يستغرق الأمر خمسة أشهر لتطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين.

من جهة ثانية، وصل عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى 3.14 مليون حالة، فيما بلغ عدد الوفيات المرتبطة بجائحة كورونا 79 ألفا و910 حالات.

Exit mobile version