تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

“الوضع مأساوي”.. نداء استغاثة من عمال خدمات دفن الموتى في إيطاليا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

أطلق عمال في خدمات دفن الموتى بدعوة من الأمين الوطني للاتحاد الإيطالي لخدمات دفن الموتى، نداء استغاثة لرئيسة بلدية روما (فيرجينيا راجي) للحصول على تراخيص سريعة لحرق نحو ألفي لأشخاص.

عمال خدمات الموتى أكدوا أن “الجثث المتراكم تعود لأشخاص ماتوا منذ أسابيع ومنهم منذ أشهر”، واصفين الوضع بأنه “مأساوي” في ظل بقاء هذه الجثث هكذا دون حرق.

وتقول تقارير أن روما تسجل سنوياً ما بين 15 إلى 18 ألف طلب لحرق الجثامين، وهذا الإجراء له صعوباته وتقف في وجهه عقبات عديدة وصفها كبير العاملين في الاتحاد الوطني لخدمات دفن الموتى بأنها أشبه بـ”التعذيب”.

كما، يحتاج عمال خدمات المدافن أولاً إلى موافقة إدارة المدافن، وشركة “أما” التابعة للبلدية، وموافقة إدارة شؤون المدافن وأيضا النفايات، إبضافة إلى موافقة من هيئة الأحوال الشخصية. وهي إجراءات –حسب الكثيرين- تعطل وتؤخر حرق الجثامين ومواراتها بعد موتها.

واحتج متعهدو دفن الموتى “الحانوتية” بمدينة “روما” الإيطالية الأسبوع الفائت، على تراكم النعوش في مقابر المدينة، لافتين إلى أن “السلطات فشلت في التعامل مع زيادة ضخمة في وفيات كورونا”.

يذكر أن  إيطاليا سجلت  116 ألف وفاة ناجمة عن الفيروس حتى اللحظة معظمها في شمال البلاد، وأودى الفيروس بحياة أكبر  من الضحايا وسط وجنوب إيطاليا.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *