تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة

بلجيكا تبدأ غدا أولى خطوات تخفيف الإغلاق

مشاركة

أخبار القارة الأوربية – بلجكيا

تبدأ بلجيكا يوم غد الاثنين، أولى إجراءات تخفيف الإغلاق المفروض للحد من انتشار فيروس كورونا والذي دخل حيز التنفيذ من الـ24 من الشهر الماضي.

ومن المقرر أن تستأنف الدراسة إضافة لأنهاء الحظر المفروض على السفر غير الضروري داخل الاتحاد الأوروبي الذي بدأ منذ الـ 27 يناير/ كانون الثاني الماضي.

وستكون الفصول قادرة على استئناف الدراسة في ظل النظام الساري قبل عطلة الربيع ، وهو 100% وجها لوجه في الحضانة ، والابتدائي ، والثانوي الخاص، والمستوى الأول من الثانوي .

فيما ستكون بالنسبة للثاني والثالث الثانوي بنسبة حضور 50%، بينما يقتصر الحضور بالنسبة للتعليم العالي على نسبة 20% فقط .

وبحسب ما أعلنت عنه الحكومة البلجيكية في وقت سابق، فإن المرحلة الثانية من تخفيف الإغلاق ستكون في الـ 26 من الشهر الجاري، وتتعلق بافتتاح المحال غير الأساسية.

أما المرحلة الثالثة والأخيرة ستكون في 8 من مايو/ أيار المقبل، إلا أن هذه المرحلة لا تزال محل نقاش داخل الحكومة البلجيكية ومعهد الصحة البلجيكي.

على صعيدمتصل، أكد معهد الصحة العامة في بلجيكا أمس السبت، أن المعدل اليومي لحالات دخول المستشفيات والوفيات المرتبطة بجائحة فيروس كورونا في البلاد شهدت خلال الأسبوع الأخير انخفاضا بطيئا.

المعهد قال إن البلاد سجلت خلال الفترة من 6 إلى 13 أبريل/ نيسان الجاري متوسط 3755 حالة جديدة بالفيروس بشكل يومي، وكان ذلك بزيادة قدرها 4% عن متوسط ​​الأيام السبعة خلال الأسبوع السابق، مؤكدا أنه خلال الأسبوعين الماضيين، تم تأكيد 447.9 إصابة لكل 100 ألف نسمة، وهو ما يمثل انخفاضا بنسبة 20% مقارنة بالأسبوعين السابقين.

كما ذكر المعهد أنه تم إدخال، خلال الفترة بين 10 إلى 16 أبريل/نيسان الجاري، كمتوسط 236.3 مريض إلى المستشفى يوميا بانخفاض قدره 6% مقارنة بالأسبوع السابق.

يشار إلى أن عدد الإصابات الكلي في بلجيكا وصل لغاية الأحد، إلى 947 ألف إصابة، فيما بلغ عدد وفيات الوباء 23 ألفا و718 وفاة.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *