تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

يحضره الآلاف.. اعتراض واسع في هولندا على حفلة عيد ميلاد الملك

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية- هولندا

أطلق مستشفى” أمفين” في مدينة بريدا جنوب هولندا ، عريضة ضد إقامة حفلة موسيقية تجريبية في 24 من أبريل/ نيسان الجاري بمناسبة عيد ميلاد الملك الهولندي، من المقرر أن يحرضها نحو 10 آلاف شخص، لتلقى العريضة صدى واسع لدى الكثير من الهولنديين.

ورغم أن حضور الحفل سيكون مشروطا بإبراز الشخص شهادة تثبت الخلو من فيروس كورونا، إلا أن أطباء مستشفى بريدا الذين اطلقوا العريضة اعتبروا أن هذه التجربة “غير مدروسة”، محذرين من نتائج حفل يحضره الآلاف على القطاع الصحي في البلاد.

الحفل الذي ستنظمه إحدى المحطات الإذاعية في المدينة سيكون بالقرب من المستشفى المذكور . وبحسب وسائل إعلام هولندية، فإن الحفل التجريبي سيحضره 10 آلاف شخص بمناسبة عيد ميلاد الملك” ڨيليم ألكساندر كلاوس” الـ54، لكن الكثير من الهولنديين لاسيما الموظفين في القطاع الصحي اعربوا عن مخاوفهم من هذا الحفل.

كما عبر الكثير من الهولنديين على منصات التواصل الاجتماعي عن معارضتهم للحفل. وحتى صباح اليوم، بلغ عدد التوقيعات على العريضة ضد إقامته نحو 50 ألفا.

في السياق، اعرب اصحاب المطاعم عن رفضهم إقامة الحفل في وقت لا تزال محالهم مغلقة منذ نحو 4 شهور .

ونقل عن ” يوهان دي فوس” نائب رئيس مجلس الإدارة للمطاعم في هولندا قوله:” في الوقت الذي يمنع فيه افتتاح المطاعم يتم فيه تنظيم حفل بحضور الآلاف “، واصفا هذا الأمر بـ”الجائر للغاية .. وطعنا في ظهر اصحاب المطاعم”.

يذكر أن رئيس وزراء هولندا مارك روته كان قد توقع قبل يومين، أن يستمر الاغلاق في البلاد لغاية منتصف الشهر المقبل، بسبب استمرار تزايد معدل الإصابات بفيروس كورونا .

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *