تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة

إيطاليا .. عالم فيروسات يحذر من تخفيف القيود

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية- إيطاليا

قال عالم  فيروسات إيطالي، إن قرار إعادة الفتح من خلال التخفيف التدريجي للقيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا” سيكون له ثمن يجب دفعه بالتأكيد، وهو أمر موضوعي”.

وأضاف “فابريتسيو بريلياسكو” في جامعة ميلانو  في تصريحات تلفزيوينة اليوم الإثنين، إنه “إذا تحدث رئيس الوزراء ماريو دراغي عن خطر منطقي، فمن ناحية الصحة العامة، ومن وجهة نظر علمية، يجب أن تميل المخاطر إلى الصفر”.

وذكر بأن “نظام تقسيم مناطق البلاد بالألوان قد خفف من سرعة انتشار المرض” ورغم ذلك “لم نتمكن من خفض معدلات الإصابة الى ما دون المستويات التي تسمح لنا بتتبع الحالات، لكنه قلل من التأثير المرهق على الخدمة الصحية الوطنية”.

عالم الفيروسات الإيطالي أعرب عن الاعتقاد بأن “هناك خطرٌ، وهو موضوعي وسيعتمد على أشياء كثيرة، أولها وقبل كل شيء على السرعة التي يمكن أن تتقدم بها عمليات التطعيم”.

وكان رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي، أعلن الجمعة أن بلاده ستبدأ في تخفيف القيود  في البلاد اعتبارًا من 26 أبريل/ نيسان الجاري.

ذكر دراجي، خلال اجتماعه بمجلس الوزراء، أنه بدءًا من 26 أبريل/ يسان ستدخل بعض الأقاليم الإيطالية حيز المناطق الصفراء التي تنخفض فيها القيود الاحترازية لمكافحة تفشي الوباء، نظرًا لانخفاض معدل الإصابات بها.

إلى ذلك، سجلت السلطات الصحية الإيطالية في اليوم الأخيرة نحو 13 ألف إصابة جديدة، لتصل الحصيلة الكلية إلى 3.87 مليون،  كما تم توثيق 251 وفاة ليصل عدد ضحايا المرض في إيطاليا إلى 116 ألفا و 927وفاة

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *