تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة

الدنمارك.. كبسولات عشبية تتسبب بتفشي “بكتيريا السالمونيلا”

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية  – الدنمارك

تسبب تناول كبسولات تُعرف باسم “بذر القطونة” التي تنتجها شركة “هاسك” الدانماركية، تسببت بتفشي مرض “السالامونيلا” وهو مرض بكتيري يصيب الأمعاء.

السلطات الصحية الدانماركية ذكرت أنها “عثرت على أثار السالمونيلا في المنتجات التي استخدمها المرضى، وهي عبارة عن منتجات عشبية يعتبرها السكان أنها مليّنة للأمعاء”.

وأكد معهد المصل الحكومي في البلاد أنها “المرة الأولى التي تبين فيها أن دواء عشبياً يتسبب في تفشي السلامونيلا”، وفقاً لبيان السطلات الصحية الدنماركية.

في حين أنه من المعروف أن بكتيريا السالمونيلا تتواجد في اللحوم النيئة وغير المطبوخة جيداً وفي البيض، وهي تسبب الحمى والإسهال وآلام في المعدة والقيء ، وقد تؤدي للموت أحياناً.

وكان قد توفي ثلاثة أشخاص بسبب تفشي بكتيريا السالمونيلا –حسب ما ذكرته السلطات الصحية- إضافة إلى تلقي 19 شخصاً العلاج في المشفى، وقد تراوحت أعمار الذين تعرضوا لهذا المرض ما بين العامين والتسعين عاماً، وهؤلاء ممن تناولوا منتجات شركة (هاسك) التي تُصنّع أدوية عشبية.

إلى جانب ذلك، عمدت السلطات كإجراء احترازي على سحب جميع منتجات (هاسك ) وغيرها من المنتجات العشبية، من الأسواق، وإعادة النظر والتجارب في المنتجات الشبيهة أيضاً ومراجعة كاملة بدءاً من المواد الخام التي تدخل في تصنيع هذه المنتجات، وصولاً إلى المنتج النهائي الذي سيُطرح في الأسواق بهدف للاستخدام الآمن للصحة.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *