تحميل

اكتب للبحث

أخبار لجوء

السلطات الإيطالية توقف 121 مهاجرا غير شرعي شمال البلاد

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية- إيطاليا

أفادت وسائل إعلام إيطالية اليوم الثلاثاء، أن السلطات في منطقة أوديني في شمال شرقي البلاد، أوقفت 121 مهاجرا من بينهم نساء وأطفال.

المصادر أشارت إلى أن أغلب المهاجرين الموقوفين يتحدرون من الباكستان، موضحة بأن عملية التوقيف جاءت بعد تبليغات من المواطنين المحليين وسائقي السيارات في مناطق نائية في “أوديني”.

ونقلت عن الشرطة قولها إنه تم العثور على 68 شخصا بينهم أربع نساء وثمانية أطفال، معظمهم باكستانيون، إضافة إلى عدد قليل من النيباليين والإريتريين، على مدار بضع ساعات أثناء سيرهم على طول طريق مقاطعات أوسوفانا وبايناكو وتفايناكو بالقرب من أوديني.

كما ضبطت 53 شخصا آخرين، بينهم امرأتان وطفل، معظمهم باكستانيون أيضا، مع عدد قليل من البنغاليين، إلى جانب مجموعة صغيرة على طول طريق مقاطعة أوسوفانا، ما يرفع العدد إلى 121 مهاجرا من الذين وصلوا إلى تلك المنطقة.

وتم اخضاع المهاجرين لإجراءات تحديد الهوية كذلك الرعاية الصحية وبما يتماشى مع الشروط المفروضة لمكافحة كورونا في إيطاليا، كما يجري التحقيق لكشف المهربين الذين رافقوهم للأراضي الإيطالية.

وتزايد وصول المهاجرين إلى إيطاليا عبر الحدود الشمالية الشرقية في الأشهر الأخيرة، وهي وجهة أعرب رئيس المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي عن القلق بشأنها، خلال زيارته الأخيرة لإيطاليا.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *